سامسونج تكشف عن أول هاتف ذكي بنظام تايزن

S_Image_SM-Z910F_combination_Gold_Dynamic1

أعلنت سامسونج رسمياً عن أول هاتف ذكي يعمل بنظام تايزن واسمه the Samsung Z سيتاح للبيع في روسيا في الربع الثالث من هذا العام وبعدها سيباع في أسواق اخرى ولم تكشف الشركة عن سعره المتوقع.

والجهاز يأتي بشاشة من قياس 4.8 بوصة من نوع Super AMOLED عالية الدقة 1280*720 بكسل، ويعمل بقوة معالج رباعي النوى بتردد 2.3 غيغاهرتز مع ذاكرة عشوائية 2 غيغابايت و ذاكرة تخزين داخلية 16 غيغابايت يمكن توسيعها ببطاقات خارجية حتى 64 غيغابايت.

للجهاز كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل و أمامية بدقة 2.1 ميغابكسل تدعم الصور ثنائية و ثلاثية الأبعاد و تتيح عدة وضعيات تصوير مثل اللقطة السريعة و أفضل صورة و دراما و البانوراما و الكاميرا المزدوجة. وبطارية بسعة 2600 ميلي أمبير، كما يأتي مزود بحساس للبصمة.

و تقول الشركة أن هاتفها الذكي بنظام تايزن 2.2.1 يأتي بسرعة اقلاع وتشغيل للتطبيقات عالية بالإضافة لإمكانيات تعدد المهام مع وضعية توفير الطاقة الفائقة التي تسمح لك بالعمل على الهاتف عند أدنى مستوى من الطاقة في البطارية.

كانت سامسونج قد كشفت لأول مرة عن خططها بصنع هواتف ذكية بنظام تايزن المبني على نواة لينوكس في ابريل و يتوقع أن تطلق عدة هواتف اخرى بهذا النظام كما تتوقع الشركة أن تصل شحنات هواتف تايزن إلى 15% من اجمالي شحنات الهواتف الذكية مع بقاء سيطرة الأندرويد.

هل ستشتريه؟

[new_royalslider id=”36″]

المصدر

  • عبدالله

    شكله خايس

تعليقات عبر الفيسبوك