أمريكا تعيد النظر في الانترنت السريع .. ليس أقل من 25 ميغابت

OA_internetadoption
معدل انتشار الانترنت في امريكا بين الكبار

برأي هيئة الاتصالات الاتحادية الأمريكية فإن الإنترنت بالنطاق العريض أو ما يعرف مجازياً بالإنترنت السريع هو كل ما يتجاوز سرعته 4 ميغابت في الثانية. حسناً للسنوات القليلة الماضية قد تكون هذه سرعة جيدة تتيح لك التصفح براحة وبدون أي بطئ، لكن اليوم مع كثرة استخدام خدمات بث الفيديو عبر الإنترنت لاسيما الفيديو بالدقة العالية، فإن 4 ميغابت في الثانية لم تعد تكفي لإعطائك تجربة الإنترنت السريع، لهذا فإن هيئة الاتصالات الاتحادية FCC قررت إعادة النظر في تعريفها للإنترنت السريع أو ذي النطاق العريضbroadband.

لهذا تنوي هيئة الإتصالات الأمريكية استطلاع رأي الجمهور حول ما هي سرعة الإتصال بالإنترنت التي يمكن عندها وصفه بالسريع. و تتوقع أن يكون ليس أقل من 10 ميغابت في الثانية أو يصل حتى 25 ميغابت في الثانية كحد أدنى.

وإن طبق التعريف الجديد للإنترنت السريع فإن عدد المستخدمين الذين يملكون انترنت بطيئ سيصبح أكبر بكثير من الحالي. وبحسب التعريف الحالي عند 4 ميغابت فإن 6% فقط من عدد السكان في أمريكا لديه انترنت سريع.

ومع تزايد اعتماد المستخدمين على خدمات الفيديو عبر الإنترنت، أصبحت 4 ميغابت لا تغطي ادنى احتياجاتهم، فلو أردت مشاهدة فيديو عالي الدقة على Netflix يلزمك سرعة لاتقل عن 5 ميغابت حتى تشاهد بدون تقطع، هذا لو كنت الوحيد الذي يستخدم الإتصال بالإنترنت في المنزل.

وفي إعادة النظر بتعريف الإنترنت السريع ستنظر هيئة الاتصالات ليس فقط إلى سرعة التحميل، بل أيضاً لسرعة الرفع بحيث يجب أن تتغير إلى 2.9 ميغابت في الثانية بدلاً من 1 ميغابت في الثانية حالياً. وذلك لأن زيادة استخدام الفيديو والبيانات كبيرة الحجم تتطلب سرعة رفع عالية مثل رفع الملفات على السحاب أو اجراء مكالمات فيديو عالية الدقة.

المصدر

  • مجهول

    والاتصالات وموبايلي ما زالوا في “خرشهم” برودباند سرعة 21م/ث –> يطلع 256ك/ث

    • احمد

      انت كده وزعلان احنا عندنا في مصر انترنت اغلى و لايعطينى كل السرعه يعنى لو سرعة الانترنت 1 ميجا توصلك 300ك/ث

      • بدر

        لكن عالأقل يقول لك 1 ميجا ويجيك 300 كيلوبايت

        احسن من 20 ميجا ويجيك 400 كيلوبايت

    • خورران

      وانت صادق ٢٥٦ في الدقيقة

تعليقات عبر الفيسبوك