HP تطلق لابتوب بنظام الأندرويد وشاشة لمس

SlateBook PC

لاحظنا تسريبات سابقة قبل شهرين عن لابتوب من HP يعمل بنظام الأندرويد، تلك التسريبات كانت حقيقية فاليوم أطلقت الشركة الجهاز رسمياً والذي سيتوفر للبيع بعد شهرين أي في اغسطس القادم.

الجهاز SlateBook PC من قياس 14 بوصة، ويأتي ليسد الفراغ والحاجة لدى المستخدمين الذين يقضون وقت طويل على هواتفهم وحواسبهم اللوحية لكن قياس الشاشة لا يكفيهم، لذا قدمت HP لابتوب بتصميم معتاد لكن بنظام الأندرويد.

يعمل الجهاز بمعالج Nvidia Tegra 4 مع ذاكرة عشوائية 2 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية صغيرة عند 64 غيغابايت لذا لا تتوقع أن تعامله كاللابتوب بتخزين ملفاتك عليه بل كهاتفك أو حاسبك اللوحي الذي يحمل أقل من هذه السعة عادة.

المميز في الجهاز شاشته حيث أنها تأتي بالدقة الكاملة 1920 * 1080 بكسل وتعمل باللمس لهذا فهو لوحي كبير بتصميم لابتوب، وتقول الشركة أن بطاريته ستعمل حتى تسع ساعات، كما و أضافت له أدوات وتعديلات خاصة على النظام بحيث تقوم التطبيقات بالعرض على كامل الشاشة و إن كانت مصممة لشاشات أصغر.

وسيتوفر الجهاز بلون واحد هو الأسود مع حواف صفراء كما في الصورة وسيباع بسعر 399 دولار.

CHROOMBOOK PC

وأطلقت الشركة أيضاً جهاز جديد من فئة كروم بوك Chromebook PC  بنظام التشغيل كروم بقياس 11.6 بوصة يعمل بمعالج صنعته سامسونج، وتأتي شاشته بدقة 1366*768 بكسل وهي الدقة التي تعتمدها معظم أجهزة الكروم بوك.

ويحمل الجهاز ذاكرة عشوائية 2 غيغابايت مع ذاكرة تخزين 16 غيغابايت وبالتالي ستحتاج لتخزين سحابي أو قرص صلب خارجي لتخزين باقي ملفاتك، وبطارية الجهاز قادرة على تشغيله أكثر قليلاً من ست ساعات وهو ليس الأداء الأفضل لأجهزة كروم بوك حيث أن ديل و آيسر قدمت أجهزة ببطاريات تصمد أطول.

وسيتاح الجهاز بعدة ألوان مختلفة وكما هي مواصفاته متواضعة توقع سعر منخفض عند 249 دولار لنسخة الواي فاي وهناك اصدارة مدمج فيها مودم ثري جي.

تعليقات عبر الفيسبوك