تويتر تعتمد خط جديد للتغريدات في موقع الويب

Helvetica Neue to Gotham

بعد أن أصبح التصميم الجديد لموقع تويتر متاحاً لكافة المستخدمين، بدأت الشبكة الإجتماعية بإعتماد خط جديد على موقع الويب تدريجياً، و بعد سنوات من استخدام الخط Helvetica Neue قررت الآن الإنتقال إلى خط Gotham الذي استخدمه الرئيس الأمريكي باراك أوباما كثيراً في لافتات حملته الإنتخابية الرئاسية الأولى.

وإن كنت تستخدم تويتر عبر التطبيقات سواء كإضافات المتصفح أو الهاتف الذكي فلم يصل الخط الجديد إليك بعد، لكن على موقع الويب وتحديداً في صفحة الملف الشخصي بدأ تطبيقه، ولاحقاً ستطبقه تدريجياً على صفحة الخط الزمني و التنبيهات و الإستكشاف وغيرها.

وعلى كل حال يبدو أن الخط الجديد لم يعجب الكثيرين و بدأو بنشر تغريدات تعبر عن استيائهم لهذا القرار مع الإشارة إلى حساب الدعم الفني.

ومن المعروف عن تويتر أنها تتراجع عن قراراتها إذا لاقت معارضة كبيرة كما حصل سابقاً، ومع أن الخط ظهر ضمن نطاق ضيق حالياً لكن الأصوات المعارضة لذلك تظهر بشكل أكبر تدريجياً.

على كل حال فإن هذا التغيير يخص اللغة الإنكليزية فقط، بالتالي لن تلاحظ تغيير في خط التغريدات باللغة العربية، وأيضاً لم يصل التغيير بعد إلى تطبيقات تويتر على الهواتف الذكية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك