iOS 8 قادم في مؤتمر آبل هذا الأثنين

DSCF8330_verge_super_wide

كما نعلم فإن آبل تتحضر لعقد مؤتمرها الخامس والعشرين للمطورين يوم الأثنين القادم، وبدأت التحضيرات الفعلية للقاعة التي سيعقد فيها المؤتمر في Moscone West في سان فرانسيسكو، ومن بين كل اللافتات الكبيرة ظهرت لافتة تحمل الرقم 8 وهو أول مؤشر قوي جداً على أن آبل ستكشف عن نظام تشغيلها الجديد iOS 8 في المؤتمر.

وكانت تسريبات سابقة قد كشفت عن أيقونات تطبيقات جديدة ستقدمها آبل في نظام تشغيلها الجديد. ومن بينها كان هناك محرر النصوص TextEdit و Preview جاءت بهم آبل من الماك وتنوي استخدامهم لإستعراض الملفات من السحاب.

وهناك تطبيق الصحة الذي ظهرت تسريبات سابقة عنه Healthbook والذي نفهم من تصميم أيقونته أنه سيعطي معلومات عن ضغط الدم و نبض القلب والسعرات الحرارية، مع تصاميم لأيقونات تلك التطبيقات تتلائم مع روح ألوان تصاميم آبل في نظام تشغيلها.

وهناك أيقونة لتطبيق يدعى Tips أيضاً ظهر من جديد ويبدو أنه يشير إلى دليل الاستخدام والمساعدة لإعطاء تلميحات للمستخدم.

هذا كان عن التطبيقات الجديدة المتوقعة، أما على صعيد خصائص النظام فكشف تسريب آخر أن iOS 8 سيقدم خاصية تعدد المهام من ويندوز حيث سيمكنك تقسيم شاشة الآيباد والعمل على أكثر من تطبيق معاً.

وبموجب خاصية تعدد المهام الجديدة فإنه سيمكن سحب المحتوى كالنصوص ومتصفح النت أو الصور وغيرها من تطبيق إلى آخر. وبحسب الأخبار حينها فإن آبل تنوي تقديم الميزة على الآيباد الكبير أولاً و لاحقاً على آيباد ميني كما أن الميزة تعمل على الوضعية الأفقية فقط لتستفيد من الشاشة بشكل أفضل عند قسمها.

على كل حال لننتظر ليوم الأثنين القادم ونرى ما الذي ستكشف عنه آبل رسمياً، وبالتأكيد كما هي العادة سنكون معكم في تغطية شاملة.

المصدر

DSCF8258_verge_super_wide
DSCF8345_verge_super_wide wwdc2014-4_verge_super_wide wwdc2014-6_verge_super_wide

تعليقات عبر الفيسبوك