ساعة مايكروسوفت الذكية ستعمل مع كل انظمة التشغيل

ساعة مايكروسوفت الذكية

سمعنا شائعات أن مايكروسوفت أيضاً تطور ساعة ذكية منذ سنة، و ظهر تقرير صحفي جديد اليوم يقول أن ساعة مايكروسوفت الذكية ستعمل مع مختلف الأجهزة الذكية سواء بنظام الأندرويد أو الآيفون وبالطبع مع أجهزة ويندوز فون، كما ستحوي الساعة على حساس لقياس نبضات القلب وتقوم بمزامنة البيانات مع هاتفك الذكي.

وتستخدم مايكروسوفت خبرة مهندسيها من قسم قطعة كنكت في إكس بوكس لصنع الساعة الذكية التي ستعمل على قياس نبضات القلب في مختلف الأوقات وبطاريتها ستدوم للعمل يومين متواصلين، بدون أن نعرف الإطار الزمني المحدد المتوقع أن تقدم فيه مايكروسوفت الساعة للأسواق لكن فوربس تتوقع أن يكون هذا الصيف.

وأصبح Alex Kipman وهو الرجل وراء قطعة كنكت يعمل الآن على مشاريع الأجهزة القابلة للإرتداء، مثل تخصيص ويندوز ليعمل على شاشات أصغر. وكانت مديرة قسم الأجهزة في مايكروسوفت Julie Larson-Green قد انتقلت للعمل على قطاع الأجهزة القابلة للإرتداء حيث قالت سابقاً أن الحساسات ستكون جزء أساسي في تفكير مايكروسوفت حول الأشياء.

وإن ظهرت الساعة الذكية من مايكروسوفت فإنها ليست أول منتج للشركة قابل للإرتداء، ففي عام 2004 كانت قد صنعت جهاز يسمى SPOT يستخدم موجات الراديو FM لإرسال رسائل فورية من ويندوز مسنجر و عناوين الأخبار و معلومات الأسهم و حالة الطقس وغيرها كجزء من خدمة اشتراكات مدفوعة. لكن بعد 4 سنوات أوقفت المشروع و الغته نهائياً في 2012.

يذكر أن مايكروسوفت تقدمت في اكتوبر 2012 بطلب إلى مكتب براءات الإختراع الأمريكي للحصول على براءة تتعلق بساعة ذكية و كشفت الوثائق تصميمها المبين أعلاه.

المصدر

  • PAKREY

    شغلت أمنا شركات التكنولوجيا ساعة ذكية وساعة غبية وساعة هبلة .

    • rar alfaisal

      ما أظن أكثر منك

      • PAKREY

        حط خرا في فمك واسكت بلى في شكلك

تعليقات عبر الفيسبوك