آبل ستبقي تطبيق Beats على الأندرويد و ويندوز فون

beats-music-three-platforms

أعلنت شركة آبل للتو عن استحواذها على شركة Beats للإلكترونيات وتقنيات الصوت بقيمة 3 مليار دولار، وكان قد أجرى المدير التنفيذي لشركة آبل تيم كوك عدة مقابلات أكد فيها أن بيتس ستبقى كعلامة تجارية منفصلة ومستقلة عن آبل، وحتى أن آبل لن تزيل تطبيق المنصة الموسيقية بيتس من متاجر التطبيقات للشركات المنافسة كالأندرويد و ويندوز، معتبراً أن الصفقة تتعلق بالموسيقى.

وأكدت صحيفة الفايننشال تايمز أيضاً أن آبل ستبقي على خدمة بيتس الموسيقية منفصلة عن خدمة آيتونز راديو على الأقل في الوقت الحالي. كما أن آبل ستستمر ببيع منتجات بيتس كالسماعات وغيرها في متجرها.

و اثنى كوك على شركة بيتس أنها معتبراً أنها أول شركة تقدم خدمة موسيقى بالإشتراكات المدفوعة بشكل صحيح، وستساعد بيتس آبل على توسيع فريقها في قطاع الموسيقى و الآيتونز لتقديم خدمات أفضل.

وبالحديث عن خدمات الموسيقى نذكر صفقة استحواذ آبل على تقنية شركة Lala عام 2009 والتي تتيح للمستخدم الوصول السهل والمباشر للأغاني التي قاموا بشرائها وبعدها دمجتها مع الآيتونز.

وهناك أيضاً Chomp وهي أداة بحث و استكشاف اشترتها آبل 2012 و من ثم حذفت تطبيقها على الأندرويد وبعد ثمانية أشهر أوقفت الخدمة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك