مسؤول كبير في آبل يؤكد إطلاق أفضل منتج منذ عقود نهاية العام

apple_2171231b

تحدث Eddy Cue نائب رئيس شركة آبل لخدمات و برمجيات الإنترنت بعد ساعات من اعلان استحواذ الشركة على Beats أن آبل ستطلق واحد من أفضل منتجات الشركة خلال 25 سنة ماضية من تاريخ الشركة بحلول نهاية هذا العام.

وبالطبع فإن آبل تتكتم عن التفاصيل فإن Cue لم يقدم أكثر من هذا التشويق ولم يعطي معلومات أكثر حول منتج بعينه، لكنه تابع حديثه في ملتقى Code حول جهود الشركة في مجالات التلفاز و التخزين السحابي و بالطبع الموسيقى وهي محور صفقة الاستحواذ التي بلغت قيمتها 3 مليار دولار وهو أكبر استحواذ تقوم به آبل.

وأضاف ما نعرفه عن آبل أنها لاتطرح الكثير من المنتجات، حيث أن فلسفة الشركة تتمحور حول تقديم عدد قليل من المنتجات الرائعة وهو ما سيأتي بنهاية العام.

وحديث Cue هنا يزيد من قوة الشائعات التي دارت طويلاً حول خطة آبل لطرح جهاز قابل للإرتداء كالساعات أو التلفاز، وهي تصنيفات منتجات جديدة ستدخلها الشركة سمعنا تصريحات سابقة من تيم كوك نفسه أن آبل تنوي دخول تصنيفات جديدة دون تحديدها.

وستساعد صفقة شراء Beats أن توسع آبل مجالات عملها في العتاد و البرمجيات والمحتوى الرقمي حيث أن آبل قد تعمل عن قرب أكثر مع المغنيين والمنتجين لبيع ألبوماتهم عبر المنصة. كما يمكن استخدام خوارزميات وتقنيات Beats لعرض مقترحات الأغاني والألبومات والفنانين لأكثر من 800 مليون مستخدم في متجر آيتونز.

وعن التلفاز فإن Cue يرى أن هذه الصناعة تمثل مشكلة معقدة صعبة الحل، حيث أن هناك عدة أنظمة منفصلة عن بعضها من مزودين مختلفين وليس هناك معايير واضحة في صناعة التلفاز.

وتملك آبل جهاز تلفاز من نوع set-top يتيح للمستخدمين الوصول للمحتوى حسب الطلب و باعت منه بقيمة مليار دولار العام الماضي.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك