امازون ستوظف جيش من الرجال الآليين في المستودعات

Army of Kivas copy

تتوقع شركة أمازون زيادة في عدد الرجال الآلين المزمع استخدامهم في مستودعات الشركة من أجل تلبية النمو في طلبات المبيعات على المتجر.

جاء هذا على لسان المدير التنفيذي جيف بيزوس في لقائه مع مستثمري الشركة. و تشغل حالياً أمازون ألف رجل آلي كعامل في المستودعات، كما أن هذه الزيادة في عدد الرجال الآليين لن تكون على حساب التخلي عن العمال البشر.

ويتوقع أن تحشد أمازون جيشاً من الرجال الآليين الجدد قوامه 10 آلاف رجل بحلول نهاية العام الجاري لإستخدامه في عمليات المستودعات.

وكانت الشركة قد استحوذت على شركة Kiva Systems لصناعة الروبوت منذ عامين بقيمة 775 مليون دولار وستعمل الشركة على صناعة هذا الجيش لصالح أمازون.

وسيتم ربط الرجال الآليين على شبكة معقدة من الطرق والمسارات التي تم اختبارها والتخطيط إليها على مدى أشهر، لكن بعد أن تضع أمازون هؤلاء الرجال الآليين في الخدمة فإنها تتوقع توفير في الوقت و خفض كبير في التكاليف.

وهذا التفكير في استخدام الآلات في العمل لدى أمازون يذكرنا بمشروعها الطموح لإستخدام الطائرات بدون طيار في توصيل الطلبات خلال نصف ساعة فقط من طلبها، وحتى مشروع النظام التنبؤي لشحن البضائع قبل طلبها فعلياً.

المصدر

  • زائر

    فكر جميل وعملى

تعليقات عبر الفيسبوك