مايكروسوفت تكشف النقاب عن تقنية الترجمة الفورية لمكالمات سكايب الصوتية

سكايب

قريباً، ستقوم مايكروسوفت بإطلاق تطبيق جديد، من شأنه أن يسمح بالترجمة الفورية للمكالمات الصوتية، والذي يسمح لأي اثنين من البشر الذين يتحدثون لغات مختلفة بتواصُل أسهل وأيسر بين بعضهما البعض.

وأمس، كشف ساتيا ناديلا – الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت- في مؤتمر كود Code التقني عن هذه الميزة الجديدة، وفي حين أنها لا تزال في المرحلة التجريبية، من المحتمل جداً أن يتم كشف النقاب عن الإصدار النهائي في وقتٍ لاحق من هذا العام.

أوضح ناديلا أن خيار الترجمة الجديد قد لا يكون مُتوفراً بصورة مجانية، على الأقل في البداية، لكن التركيز الرئيسي الذي ستعمل عليه مايكروسوفت حالياً هو إضافة المزيد من اللغات.

وبيَّن جورديب بال – نائب رئيس مايكروسوفت لقسم سكايب- أن مايكروسوفت تعمل على مثل هذه التقنيات لأكثر من عَقْدٍ من الزمان، لكن كان الوقت الفعلي لنشرها بدأ في السنوات الأربع الماضية. وفي الوقت نفسه، حاول مهندسو مايكروسوفت لتحسين صورة التعرُّف على الكلام، وهي الميزة التي لن يستفد منها التطبيق الجديد فقط، ولكن أيضاً لبعض الخدمات الأخرى من مايكروسوفت، بما في ذلك المُساعد الصوتي كورتانا.

يُشاع أن كورتانا – والذي متوافر حالياً على ويندوز فون 8.1 فقط- سيتم إطلاقه للأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر التي تستخدم ويندوز 8 في وقتٍ ما في المستقبل القريب، ولكن وبصرف النظر عن كل ذلك، مايكروسوفت كما نعلم، تهوى الصمت إلى أن تنتهي من قضاء مهامها تماماً.

المصدر


  • ايمن

    اعتقد ان هذه التقنية سنتحدث ثورة في عالم الاتصالات والمعلومات وليس فقط على مستوي الشركات والمؤسسات وانما ايضا بين الشعوب. شكرا سكايب شكرا مايكروسوفت

  • أحمد محمد ابراهيم طرانيقل

    اعتقد انو هذاالموضوع ايجابي الابعد الحدود بمافيه من فؤايد كتيره جدا

تعليقات عبر الفيسبوك