إل جي تكشف رسمياً عن جي 3

LG_G3_500

كشفت شركة إل جي منذ قليل في مؤتمرها عن هاتفها الذكي المنتظر جي 3 بعد سلسلة طويلة من التسريبات حوله.

بداية سيأتي الجهاز بشاشة من قياس 5,5 بوصة بدقة 4 مرات ضعف الدقة العالية HD أو مرتين ضعف الدقة الكاملة Full HD أو بالبكسلات فهي ستكون 2560 * 1440 بكسل و بكثافة 538 PPI ويبلغ عدد البكسلات الإجمالية فيها أكثر من 11 مليون ما يعطي صورة أكثر حدة و وضوح وحقيقية كونها تعمل بتقنية IPS.

يعمل الجهاز بمعالج Snapdragon 801 من كوالكوم رباعي النوى بتردد 2.5 غيغاهرتز، ويأتي بذاكرة عشوائية 2 غيغابايت مع ذاكرة تخزين 16 غيغابايت، و ذاكرة عشوائية 3 غيغابايت مع ذاكرة تخزين 32 غيغابايت، وبكل الأحوال يمكنك توسيع سعة الذاكرة عبر بطاقات خارجية حتى 128 غيغابايت.

وعن كاميرا الجهاز الخلفية فهي من دقة 13 ميغابكسل مع فلاش LED ثنائي مزودة بخاصية التثبيت البصري للصور والتركيز التلقائي عبر الليزر بالتالي يمكنك التقاط صور بسرعة أكبر. ولمحبي صور Selfie فالكاميرا الأمامية بدقة 2.1 ميغابكسل ويمكنك تفعيل المؤقت الزمني لالتقاط الصورة عبر ايماءة بقبضة اليد ما يسمح لك بأن تأخذ الوضعية الصحيحة.

وجسم الجهاز المعدني التصميم والملمس بالرغم من انه من البلاستيك يجعله عازل لبصمات الأصابع، كما يأتي بزري التحكم بالصوت من الخلف كما في سابقه G2 ونلاحظ اعتمادهم التصميم المنحني من الأطراف ليعطي الجهاز انسيابية عالية وهو بين يديك أو عندما تسحبه من جيبك يكون سهل المسك.

ويستمد الجهاز الطاقة من بطارية كبيرة بسعة 3000 ميلي أمبير قابلة للإزالة كما أن الشاشة تحمل عدة مزايا تجعلها توفر من الاستهلاك لاسيما مع هذه الدقة الكبيرة.

وعلى صعيد نظام التشغيل وداخل الجهاز فهو مليئ بالإضافات المهمة، حيث أن واجهة نظام الأندرويد كيت كات 4.4.2 تأتي بتصميم مسطح تحسه يشبه نظام iOS 7 من آبل. وقدمت الشركة ميزة Knock code لقفل الجهاز عبر الضغط على الشاشة وهي مغلقة بدلاً من رسمة النمط التقليدية، وتتيح الميزة حتى 80 ألف احتمال لقفل الجهاز، كما يمكنك تفعيل القفل عبر الضغط المزدوج على الشاشة وهي تعمل ليتم القفل.

ومن المزايا الأمنية الأخرى Content Lock التي تنشئ بيئة عازلة تفضل بياناتك والملفات الخاصة في حال اعطيت جهازك لصديق أو أي شخص آخر كوضعية الضيف guest mode. وهناك أيضاً ميزة Kill Switch حيث يمكنك تعطيل الجهاز عند السرقة وحذف المعلومات التي بداخله كالصور والملفات الأخرى.

وأضافت إل جي ميزة Smart Notice وهي نظام تنبيهات ذكية تعتمد على ما تقوم به و الموقع الجغرافي وحالة الهاتف لتعطيك التنبيهات، مثلاً لو كنت تتلقى دائماً مكالمات من شخص ليس مدرجاً اسمه في قائمة جهات الإتصال، فإن النظام سيسألك إن كنت تود اضافته للقائمة، أو لو فاتتك مكالمة أثناء اجتماع فإنك عندما تفتح جهازك سيسألك النظام إن كنت تود معاودة الإتصال.

أيضاً قامت إل جي بتحسين لوحة المفاتيح بحيث يمكنك تعديل حجمها وابعادها لتتناسب مع حجم اصابعك والطريقة التي تكتب فيها، وحتى أن اللوحة ستصبح ذكية وتصحح اخطائك التي تقوم بها عادة عند كتابة احرف بجانب بعضها.

ويتوفر الهاتف باللون الأسود المعدني و الأبيض و الذهبي و البنفسجي والأحمر و يدعم شبكات الجيل الرابع وسيتوفر في كوريا الجنوبية بدءاً من الغد وبعدها سيتاح في 170 بلد حول العالم بدون تحديد إطار زمني واضح وكذلك لم تكشف الشركة عن السعر المتوقع.

[new_royalslider id=”35″]

  • محمد

    هل فعلاً البطارية قابلة للإزالة ؟

  • osama adili

    نعم عزيزي قابله للازاله

  • Abod3

    هاتف رائع فعلا تصميم السوفتوير عجبني !!
    ايضا التصميم جميل و اكبر من انك تقول شبيه ب ios7
    الشاشة والبيكسلات جنان بجد !!! T_T
    ايضا تصميم الجهاز رائع … !

  • Ameer al-diwane

    جهاز روعة فقط في المعالج 801 !!!!

  • ahmed ali

    جميل ….ولكن كنا ننتظر رام 3جيجا وكاميراعلي وبطاريه اقوي لكي تنافس سامسونج htc

  • El Perro

    هاتف خااااااااااارق إن شاء الله سيكون هاتفي القادم .

  • ALoOoSH

    معليش بس عدد البكسلات في الشاشة يساوي 2560*1440= 3686400 بكسل وليس 11 مليون لأن حتى ال4k تقريباً 8 بكسل

    • تقني

      عدد البكسلات غير عدد الألوان

  • احمد

    كم سعره

تعليقات عبر الفيسبوك