الأخبار

آبل ستكشف عن خدمة المنزل الذكي بعد اسبوع

WWDC-2014-Grid-3

 

يبدو أن آبل تنوي إطلاق خدمة جديدة ستجعل من هاتفك الآيفون أداة تحكم في بيتك، كتعديل الإضاءة وتشغيلها واطفائها و أنظمة الحماية والأمان وغيرها من التطبيقات والأجهزة وذلك في مؤتمر المطورين الذي ستعقده في الثاني من يونيو القادم أي بعد اسبوع من الآن.

وبحسب مصادر الفايننشال تايمز فإن آبل ستسمح للشركات الأخرى أن تصنع منتجات مصممة خصيصاً للتوافق مع خدمة الشركة الجديدة للمنازل الذكية.

ولاتوجد تفاصيل كثيرة حول تطبيقات الخدمة الفعلية لكن الصحيفة ذكرت على سبيل المثال تعديل الإضاءة وتشغيلها أو إطفائها في المنزل والغرف، حيث أن إضاءة الغرف ستعمل مباشرة في حال دخل شخص إلى المنزل يحمل هاتف آيفون تم ربطه مع الخدمة.

كما لم تحدد الفايننشال تايمز التقنية التي ستعتمدها آبل لتنفيذ الخدمة، هل ستكون عبر تقنية iBeacon مثلاً أم عبر NFC كما تسربت بعض الشائعات مسبقاً حيث أن الآيفون القادم يتوقع أن يدعم هذه التقنية.

أي سنشاهد عرض آبل لخدمتها الجديدة في المؤتمر القادم بعد اسبوع، كذلك يتوقع أن تعرض نظام التشغيل iOS 8 الذي سيأتي ببعض التطبيقات الجديدة التي تحدثنا عنها سابقاً بالإضافة إلى وظائف جديدة لأتمتة المنزل، و أيضاً ستكشف عن إصدار جديد من نظام OS X سيأتي بتصميم جديد أبسط ومستوحى من تصميم iOS 7.

كونوا معنا في تغطية شاملة لكل ما جديد ستقدمه آبل في مؤتمرها القادم.

المصدر

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى