آبل تطلب إعادة محاكمة سامسونج لزيادة التعويض ومنع بيع منتجاتها

apple-vs-samsung

لم تمضي أيام قليلة عن أخبار تفيد بأن سامسونج و آبل ستعودان إلى الحوار للتسوية فيما بينهم، طلبت الشركة الأمريكية اليوم إعادة المحاكمة جزئياً ضد سامسونج في محاولة لزيادة مبلغ التعويض والحصول على أمر منع بيع منتجات سامسونج في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت قد أقرت المحكمة مطلع الشهر الجاري على شركة سامسونج أن تدفع مبلغ 119.6 مليون دولار لشركة آبل كتعويض للأضرار التي لحقت بها نتيجة انتهاك ثلاثة من براءات الإختراع التي تملكها بعد معركة قضائية طويلة تبادلت فيها الشركتين الإتهامات والقضايا الثانوية. لكن طلب آبل بإعادة المحاكمة اليوم يشمل برائتين اضافيتين لم تجد المحكمة حينها أن سامسونج قد انتهكت حقوقها.

من الواضح أن المبلغ الذي أقرت به المحكمة لم يعجب آبل حيث كانت قد طلبت 2.2 مليار دولار، وهذه المرة رفعت مبلغ التعويض الذي تسعى إليه ليصل إلى 3.2 مليار دولار بالإضافة إلى 11040 دولار عن كل يوم يمر بعد صدور الحكم ولاتنفذه سامسونج.

وتقول آبل أن سامسونج نسخت مئات المزايا البرمجية من الآيفون بما فيها تقنية السحب لفتح القفل من أجل أن تصبح منتجاتها أكثر تنافسية.

وتريد آبل أيضاً حظر بيع منتجات سامسونج التي تحمل مزايا برمجية تنتهك أية مزايا تملك فيها آبل براءات اختراع و حتى تلك التي تختلف قليلاً عنها ما يشمل الهواتف الذكية والحواسب اللوحية الحديثة التي أطلقتها الشركة.

المصدر

  • أبو عبد العزيز

    ياخي آبل مثل الاطفال الصغار محاكم في محاكمة،
    أنا أشوف انهم كل ما جاء دور آيفون جديد يروحون يسوون محاكمة وياخذون فلوس من ساسونج،
    يعني عشان يغطون تكاليف تصنيعه،
    أنا أبغى أعرف كل براءات الاختراع هذي كيف أخذتها ساسونج من آبل ؟!

  • PAKREY

    أبل هذه ماعندها شغل غير المحاكمات من محاكمة إلى محاكمة يعني مشاكل سامسونج وأبل مالها حل غير واحدة تتخلى عن عملها وشركتها للثانية وهذا في سابع المستحيلات

  • عمر الحازمي

    الذي يرفع عقيرته بالصراح قد فقد الصيطرة على الموقف..والذي ليس عنده إلا المحاكم..فهذا يعني أن ليس لديه جديد يقدمه.
    ابل تستخدم قاعدة: اهدم الهامات الشامخة من حولك حتى تبقى أعلى قمة.
    مجرد رأي..

تعليقات عبر الفيسبوك