الأخباربرامج

أبل تُطْلق تحديثاً لحل مشكلة الإرسال من iMessage إلى أندرويد

تطبيق iMessage على iOS أبل

هل لازلتم لا تستطيعون استقبال الرسائل من تطبيق iMessage عبر الآيفون على أجهزة أندرويد؟ لا داعي للقلق بعد الآن. حيث استطاعت أبل تحديد المشكلة في خوادمها، وقد اعتمدت الآن إطلاق تحديث لعلاج هذا الخلل.

وعلى الرغم من أن العديد من المُستخدِمين لا يزالون إلى الآن يُعانون من تلك المشكلة، إلا أن التحديث سيصلهم في وقتٍ قريب، وسيكونون قادرين على تحميله وتثبيته على الآيفون والتخلص من هذه المشكلة بشكلٍ تام.

وفقاً لمنطقِ بعض المُستخدِمين، لم يكنْ لدى أبل أي حافز لعلاج هذه المشكلة؛ لأنها أجبرت عملاءها على البقاء في استخدام iOS، وذلك بدلاً من فرارهم إلى مخيّم أندرويد. ونعلم أن هذا الادعاء أفضل ما نقول عليه أنه غير مقبول، لكننا أيضاً لا يُمكننا إلقاء اللون على شخص ما يفكر بهذه الطريقة نظراً لنهج أبل في فرض العديد من القيود عليه في بعض الأمور.

من المفترض أن يأتي التحديث لُمستخدمي iOS بدءاً من إصدار 6.1.7 وحتى 7.1.2. وكذلك سيعالج التحديث بعض الأخطاء البرمجية المتعلقة بجانب الحماية والأمن، وخاصة لإضافة مزيد من التدابير الأمنية لقفل الجهاز، والدخول على آي كلاود.

المصدر


‫5 تعليقات

  1. يا اخي مقالك ما اله دخل بالي مشروح بالمصدر
    لا دخل للاندرويد بمشكله سيرفر ابل بل هي مشكله في التعرف على الكونتاكت القدام الذين تركو الايفون ولم يطفئوا الاي مسج قبل تغيير الهاتف لاي هاتف اخر
    اي ان الايفون يبعت اوتوماتيكيا اي مسج بدل الرساله القصيره العاديه لذلك الرقم وبما انه لا يستخدم الايفون فلن تصلهه الرساله ابدا
    رجائي ان تقرا المقالك كاملا قبل نقله او لا تنقله بالاساس اذا تكاسلت عن اكماله افضل من نقل معلومات خاطئه

  2. شوف يا أخ حسين، مشكلة أنك لا تعلم معنى كلمة “مصدر” تظل مشكلتك الحقيقية ليست مشكلتي. وصحيح، أرجو أن تتعلم قبلها أدب النقد؛ لأن مسألة تكاسلت ومعلومات خاطئة هي أوهام لديك، وكما ترى، أن أرد على كلامك السيئ بكلام أسوأ هو أمر سهل على كل البشر؛ فالاحترام الاحترام!

    خبر مثل ذلك هناك العديد والعديد من المواقع الأجنبية قد تناقلته، لكن ما هو مصدره الأساسي؟ ابحث لتعرف!

    نحن نضع مصدر الأساس فيما نراه، أما مصادر كتابة الخبر فليست مجرد موقع بل عدة مواقع، و”افتح إيدك!” واستقبل بعض من مصادرنا لهذا الخبر، اذهب واقرأها ثم تعلم بعض قواعد التحرير والكتابة، ثم تعال اكمل حديثك هنا. أما إذا فهمت أنت المحتوى فهماً خاطئاً، هذا شأنك وحدك.

    http://www.pcmag.com/article2/0,2817,2458425,00.asp

    http://blogs.wsj.com/digits/2014/05/22/apples-imessage-can-cause-problems-for-phone-switchers/

    http://mashable.com/2014/05/22/apple-addressing-imessage-problems/

    http://www.technobuffalo.com/2014/05/22/imessage-to-android-problem-fix-software-apple/

  3. اخي تامر،
    اعتقد ان ترجمة هذا المقال لم تكن موفقة بما يكفي حيث ان مقالتك توحي للمستخدم ان هنا علاقة ما بين تطبيق iMessage والانظمة الاخرى بالاخص الاندرويد، والحقيقة بعد قراءتي للمصدر توضح لي ما هي المشكلة بالتحديد والتي تتعلق بشكل اساسي بتطبيق iMessage وطريقة ارساله للرسائل
    الموضوع باختصار، انك عندما تسجل في خدمة iMessage ستتعرف اجهزة الايفون الاخرى على انك من مستخدميها وتقوم تلقائيا بارسال الرسائل اليك عبر خوادم أبل، ولا ترسلها كرسالة نصية اعتيادية، واذا قررت ان تستخدم اي جهاز اخر بنفس الخط ستكون هنا المشكلة بان اجهزة الآيفون الاخرى تقوم بارسال الرسائل اليك عبر خوادم ابل وهنا ستبقى الرسائل معلقة لحين استخدام آيفون

  4. هناك فرق بين المقال المترجم أخ محمد من مصدر والمقال المبني على عدة مصادر، وأنت إذا فتحت المصادر التي ذكرتها في تعليقي السابق سيتضح الأمر جلي لأي لإنسان عنده دراية باللغة الإنجليزية والأمور التقنية في نفس الوقت. لكن قراءة مصدر واحد هذا شأن القارئ، أما قراءة عدة مصادر لفهم الأمر برمته هذا شأن المحررين.
    لذلك، إذا أردت أن تبني رأي أو تستفسر عن أمر تقني، لا سيما يتعلق بمشكلة تقنية، عليك بقراءة عدة مصادر.
    تحياتي

  5. اخي الكريم سؤال واحد فقط هل تملك ايفون ؟

    لا اعتقد ذالك لانك قمت بترجمة شيء وهو يتحدث عن شيء اخر بسبب عدم اطلاعك او استخدامك للهاتف
    اعتذر منك ولكن لم توفق بالطرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى