قوقل تعمل على تطوير لوحي بخاصية التصوير ثلاثي الأبعاد

قوقل تابلت

من المتوقع أن يتم كشف النقاب عن أحدث اللوحي نيكسوس 8 في مؤتمر قوقل للمطورين قريباً. لكن وفقاً لتقريرٍ جديد، من الممكن أن نرى أكثر من لوحي قادم من قِبَلِ عملاقة البحث.




أكدت وول ستريت جورنال أن قوقل تخطط لتوسيع مشروع تانجو الذي تم الإعلان عنه مؤخراً؛ من أجل تطوير لوحي جديد لديه قدرات ثلاثية الأبعاد.

ولمن لا يعلم شيء حول تانجو، تم الكشف عن المشروع في فبراير الماضي، بهدف جهل الأجهزة المحمولة قادرة على إدراك البيئة المحيطة بها بتقنيات ثلاثية الأبعاد مثل البشر. وحتى الآن، كانت عملاقة البحث تعمل على تطوير هاتف ذكي بذلك المشروع بشاشة 5 بوصة، لكن يبدو أننا سنرى أيضاً جهاز لوحي تابع للمشروع.

عندما كشفت قوقل عن تانجو، أظهرت أنها تخطط لتجهيز هواتف ذكية قادرة على رسم خرائط واقعية ثلاثية الأبعاد، وإنشاء تجارب افتراضية لصاحب الهاتف.

ويقول التقرير الجديد أن اللوحي القادم بشاشة 7 بوصة سيحتوي على كاميرتين من الخلف، بحيث تكونا قادرة على التقاط صور ثلاثية الأبعاد. ويمكننا أن نتصور أن تطبيق ذلك ممكن بسهولة لشركة مثل قوقل.

حالياً، تخطط قوقل لتوفير ما يبلغ عدده 4 آلاف من اللوحي التابع لمشروع تانجو للمطورين؛ حتى يتمكنوا من البدء في إنشاء وتطوير نظام يتناسب مع هذه المميزات الجديدة.

المصدر