فيس بوك تقدم ادوات مجانية لمسح الفيروسات من جهازك

facebook malware

أعلنت شركة فيس بوك عن إتاحة إمكانية تحميل برامج إزالة الفيروسات مجاناً عندما تكتشف أن في جهاز المستخدم برمجيات خبيثة.

وستعمل الخدمة على مساعدة المستخدمين على تنظيف أجهزتهم من الفيروسات وذلك بالتعاون مع F-Secure و Trend Micro حيث تقدم أدوات مجانية بحسب نوع البرمجية المكتشفة لإزالتها.

وإن كان جهازك مصاب ببرمجية خبيثة أو malware فإنه عند تسجيل الدخول إلى فيس بوك سيظهر لك تنبيه منبثق مع اقتراح بتحميل برنامج و أداة إزالة البرمجيات الخبيثة المناسبة لك.

وعند الضغط على زر التحميل فإن التطبيق سيتم تنصيبه تلقائياً وستعرض نتائج الفحص كإشعارات ضمن فيس بوك، وعند الإنتهاء من فحص جهازك و تنظيفه سيتم إزالة التطبيق تلقائياً أيضاً.

وتقول فيس بوك أنه بالرغم من أنها وفرت هذه الطريقة لتنظيف أجهزة المستخدمين عبر برامج مجانية، لكنها لاتغني عن استخدام برامج متخصصة في ذلك و ابقائها على الجهاز وتحديثها دورياً حيث أن هذه البرامج لايمكنك الإحتفاظ بها على الجهاز بل تقوم بعملها ثم تحذف نفسها.

وعلى كل حال فإنه عند اكتشاف برمجية خبيثة في جهاز المستخدم وعرض اشعار بتحميل برنامج مكافحة الفيروسات مجاناً يمكن للمستخدم تجاهل الرسالة المنبثقة وعلى الأرجح ستعيد فيس بوك تذكيرك عبر الإشعارات بضرورة إجراء مسح لجهازك.

وحالياً تقدم الخدمة برنامجين فقط ومستقبلاً ستوسعها أكثر لتشمل أدوات من شركات شهيرة اخرى، وكانت فيس بوك قد قامت بتوفير نسخ مجانية لفترة محدودة من أشهر برامج مكافحة الفيروسات يمكن تحميلها من موقعها.

المصدر