لأصحاب المواقع: تحديث قوقل باندا 4.0 .. وصل الآن!

قوقل باندا 4.0

أعلن مات كاتس – مدير قسم البحث في قوقل- على حسابه الرسمي بموقع تويتر، أن قوقل بدأت في طرح الإصدار الرابع من باندا 4.0.

خوارزمية باندا الجديدة تمنع المواقع التي تحتوي على محتوى رديء من نوعه من تَصَدُّرِ نتائج البحث (رديء هنا لها عدة معان من قلة الكلمات، قلة الفائدة، منسوخ،… الخ).

وتسعى قوقل لتزويد المُستخدِمين بنتائج بحث أفضل وتساعدهم للوصول إلى تحقيق أقصى فائدة عند استخدام محرك بحثها.

تحديث قوقل باندا 4.0 يعني أن عملاقة البحث قد غيرت الطريقة التي كان تحديث باندا السابق يحدد بها المواقع التي يجب أن تتصدر نتائج البحث وتلك التي من المفترض أن تكون في الأسفل.

في حين أن هناك الكثير من التفاصيل التي لن نُدْركها بالتأكيد حول تحديث باندا، أوضح مات كاتس في بيانٍ سابق أنه من الممكن أن يساعد ذلك الشركات والمشروعات الصغيرة للحصول على مرتبة أعلى في نتائج البحث.

وقد اشتكى العديد من أصحاب المشروعات الصغيرة من قبل حول آلية عمل باندا، قائلين إن مواقعهم شبه اختفت – أو اختفت بالفعل- من نتائج البحث. ونصحت قوقل أصحاب المواقع بتقديم محتوى عالي الجودة، وحصري غير منسوخ، والتصميم الجيد والمنظم.

صحيح، استهداف الكلمات الرئيسية من أجل الترتيب لن يجعلكم تتصدرون صفحات نتائج البحث بعد الآن، وبالرغم من ذلك لابد من وجودها في المقال؛ فانتبهوا 🙂 .

وفي الجانب الآخر، سيتم معاقبة كل من يستخدم الحيل لتحسين ظهوره في محركات نتائج البحث من قِبَلِ عملاقة الإنترنت.

ربما المستخدم العادي لن يلحظ هذه التحديثات، أما مُوفري المُحتوى وأصحاب المواقع سيلاحظون التحديث على الفور؛ وذلك بسبب متابعتهم اليومية لإحصائيات الموقع.

إذا كان أحدكم لديه موقع أو مدونة وشعر باختلاف في إحصائيات الزيارات، أرجو ألا يبخل بذكر تجربته مع تحديث قوقل باندا 4.0 في التعليقات.

المصدر