مايكروسوفت تكشف عن اللوحي سيرفس برو 3

surface_pro_3

كشفت مايكروسوفت رسمياً عن الحاسب اللوحي القوي Surface Pro 3 الذي تأمل منه أن يحل محل الحواسب المحمولة حيث يأتي بمواصفات أعلى من المعتاد في الحواسب اللوحية لكن بقياس أصغر من الحواسب المحمولة.

فالجهاز يأتي مع شاشة من قياس 12 بوصة بدقة 2,160 *  1,440 بكسل وبسماكة 9.1 ملم و وزن 800 غرام فقط وهو أقل بشكل واضح من الجيل السابق الذي كان سمكه 10.6 ملم كما أنه انحف من الماك بوك آير من آبل.

ويأتي اللوحي مع مسند يمكن تحريكه بزاوية تصل إلى 150 درجة ما يجعل استخدامه مريحاً في أي شكل و زاوية كانت، كما أنه مزود بقلم للإستخدام بفعالية ودقة تحديد أكبر من اللمس التقليدي كما أنه يدعم الفأرة طبعاً ومزود بمنفذ USB 3.0.

وتبرز قوة الجهاز في معالجات إنتل التي سيستخدمها حيث يأتي بالجيل الرابع من المعالجات المتطورة وبخيارات Core i3 و Core i5 و حتى Core i7. كما أنه متوفر بعدة سعات تخزين تبدأ من 64 غيغابايت وتصل إلى 512 غيغابايت، ويكمل كل هذا بدعم ذاكرة عشوائية قوية متوفرة بخيارين 4 غيغابايت و 8 غيغابايت.

ويعمل الجهاز على نظام التشغيل ويندوز 8.1 ويشغل كل التطبيقات التي تتوقعها بما فيها حزمة الأوفيس وحتى البرامج الكبيرة وتحتاج قوة معالجة عالية مثل الفوتوشوب.

وسيتوفر الجهاز حالياً للطلب المسبق في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وبحلول نهاية اغسطس القادم سيتاح في 26 بلد آخر معظمها في أوربا و آسيا وللأسف ليس بينها أية دولة عربية.

وفيمايلي أسعار بيع الجهاز داخل أمريكا بحسب اختلاف مواصفات الجهاز من حيث المعالج والذاكرة العشوائية وسعة التخزين وكذلك أسعار الإكسسوارت كالغطاء و القلم الإضافي والمسند:

سيرفس برو 3 اسعارالمصدر

[new_royalslider id=”34″]
  • Hamza

    تصحيح i3-i7 سيتوفران في الوﻻيات المتحده وكندا في 30 اغسطس مثل بقية الدول اما i5 سيوفر 20 يونيو في الوﻻيات المتحده وكندا

تعليقات عبر الفيسبوك