قوقل تخطط لإطلاق كمبيوتر دفتري يُدمَج مع الهاتف الذكي

قوقل لاب توب

براءات الاختراع هو عالم المُنافسة الحقيقي، خاصة عندما نجد بعض التصاميم غير المألوفة. وفي فبراير الماضي، وبعدما تم نشر براءة اختراع من قوقل، حول جهاز قارئ إلكتروني بكاميرا وشاشة الحبر الإلكتروني، تكشف قوقل اليوم عن خطتها للغوص في عالم الكمبيوترات الدفترية.

لا تُفكّر قوقل بالكمبيوترات الدفترية العادية. وإنما تريد إنتاج كمبيوتر دفتري قادر على الاندماج مع الهاتف الذكي مع قابلية الانفصال، على أن يعمل كلاهما في تناسقٍ تام.

لا توجد أي إشارة حول أجهزة كروم بوك أو أندرويد في براءة الاختراع الجديدة، لكنها تعود إلى سبتمبر 2012، وأظن أنها فترة معقولة جداً لرسوخ هذه الفكرة تماماً.

نتساءل عن الفائدة التي ستعُمّ على المُستخدمين جراء هذا الدمج بين الكمبيوتر الدفتري والهاتف الذكي. حسناً، ربما يرتبط الأمر بالاتصال اللاسلكي عن طريق الهاتف وربطه بالكمبيوتر الدفتري، أو استخدام الهاتف الذكي كميكروفون واستخدامه في المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو.

وجود الهواتف الذكية أيضاً قد يعني أن المستخدمين سيكونون قادرين على الرد على المكالمات في وضع الكمبيوتر الدفتري. نعم هذا السيناريو غريب، لكنه متوقع أيضاً.

قوقل لاب توب 1

ومن خلال الصورة السابقة بدا لنا ما تفكر به قوقل، مع وجود فتحة مخصصة للهاتف الذكي، لكنها كبيرة على عكس تلك الموجودة لدى أسوس باد فون، الذي تتشابه فكرة قوقل كثيراً معه.

قوقل لاب توب 2

وخلافاً لفكرة باد فون، بإمكان الكمبيوتر الدفتري أن يعمل بشكل مُستقلّ عن الهاتف. كان لدى موتورولا أيضاً جهاز مُماثل قبل بضع سنوات يُدعى أتريكس 4 جي، لكني لا أتذكر مصيره.

على أية حال، كل هذه الصور مجرد مفاهيم براءة الاختراع. ومع ذلك، قد نرى مزيد من الارتباط بين أندرويد ونظام تشغيل كروم عبر هذا الجهاز الـ 2 × 1، الذي لازلت أراه فكرة رائعة تماماً إن قامت قوقل بإطلاقه قريباً.

المصدر


تعليقات عبر الفيسبوك