آبل و سامسونج قد تعقدان تسوية حول براءات الاختراع

apple-vs-samsung-verdict

ستجلس كل من شركتي سامسونج و آبل إلى طاولة الحوار مجدداً لبحث تسوية حول مشاكل براءات الإختراع بين الشركتين، والتركيز هذه المرة سينصب حول اسقاط القضايا القائمة و تسوية الخلافات خارج المحاكم، حسب صحيفة The Korea Times.

وكانت الشركتين سابقاً قد حاولوا الحوار والتفاوض حول التسوية سواء تطوعاً أو بأمر من المحكمة لكن لم تصل الحلول السلمية إلى نهاية لذا استمروا في المعارك القضائية التي انتصرت فيها الشركتين في مرات مختلفة و أسواق متنوعة حول العالم سواء بالحصول على تعويضات و غرامات أو منع بيع أجهزة المنافس في تلك الأسواق.

وتأتي هذه الرغبة من آبل مجدداً بالتسوية مع سامسونج بعد الإتفاق مع قوقل مؤخراً حول تسوية خلافاتهم حول براءات الإختراع واسقاط كل القضايا القائمة وإن لم يشمل ذلك الترخيص المتبادل في استخدام براءات الشركة الأخرى.

ومع أن آبل حققت انتصارين على سامسونج في قضيتين كبيرتين بدءاً من عام 2012، ولن تكون هناك قضية جديدة ضد الشركة الكورية، لكن ترى آبل أن ما حققته من تعويضات لا يصل إلى طموحاتها لاسيما مع ارتفاع تكاليف و أتعاب المحامين.

وبحسب خبير في حقوق الملكية الفكرية فإن آبل تبحث عن مخرج مشرف لها من المعارك القضائية حول براءات الإختراع وهو ما فعلته مع قوقل كما أنها لن تحقق أية أهداف استراتيجية مستقبلاً من استمرار النزاع مع سامسونج وهذا ما يقوي موقفها في اللجوء إلى تسوية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك