Youtube تسعى لشراء خدمة البث المباشر Twitch بقيمة 1 مليار دولار

 

twitchtv

قامت شركة قوقل صاحبة موقع اليوتيوب بالسعي لشراء الشركة المهتمة ببث مقاطع الفيديو لألعاب Twitch بأكثر من 1 مليار دولار وفقا لمصادر مطلعة على الإتفاق .

كما قالت المصادر المطلعة على الصفقة أنه إذا أستكملت صفقة الإستحواذ ستكون هي أكثر الصفقات أهمية في تاريخ اليوتيوب التي إستحوذت عليها شركة قوقل منذ عام 2006 بمبلغ 1.65 مليار دولار , كما رفض كل من ممثلين Youtube و Twitch التعليق على هذه الصفقة .

شركة Twitch التي يقع مقرها بسان فرانسيسكو تتيح للمستخدمين رفع ومشاهدة مقاطع الفيديو بشكل مجاني كما تتيح أيضا العرض المباشر لألعاب الفيديو على كل من جهاز مايكروسوفت Xbox وجهاز سوني PlayStation 4 , الشركة لديها أكثر من 45 مليون مستخدم شهريا وأكثر من 1 مليون عضو يقومون برفع الفيدوهات كل شهر ولديها أيضا صفقات لتوزيع برامج لعديد من الشركات مثل : CBC , Joystiq , Destructoid .

تم إطلاق Twitch التي بدأت التشغيل بمبلغ يقدر بحوالي 35 مليون دولار  في شهر يونيو عام 2011 من قبل Justin kan و Emmett Shear مؤسسين Justin.tv التي هي واحدة من المواقع الأولى للبث المباشر من قبل المستخدمين , كما يشغل Emmett Shear  المدير التنفيذي ل Twitch .

المصدر 

  • عمده

    تسلم
    مجلة الرحمة
    http://www.alra7ma.net
    مجلة اخبارية ,اسلاميه , تعليمية , علمية , ثقافية , تهتم بالدعوة , وبالصحة ,والمطبخ,والديكورات

تعليقات عبر الفيسبوك