التقارير

مراجعة : Samsung Galaxy S5

IMG_7723

أصدرت العملاقة الكورية هذه السنة هاتفها الرائد Galaxy S5 والذي يعقد عليه محبين هذه السلسلة آمال كبيرة من التغيير والتطوير , اليوم نقدم لكم مراجعة شاملة لهذا الهاتف بكل حياد كما تعودنا على ذلك بعالم التقنية .

IMG_7729

التصميم :

عند إمساكك للهاتف تجد تستطيع الإحساس بردائة الصنع وسوء المواد المستخدمة لبناء الجهاز وعند تفحص الجهاز من الأمام فهو يعطيك إنطباع انه لا يوجد هناك تغيير عن النسخة السابقة أما من الخلف فقد تغير عن التصميم السابق بغطاء مع نقاط صغيرة محفورة عليه مصنوع من مادة البولي كربون وهي مادة تعتبر أقوى من البلاستك وتوفر مقاومة أعلى للإحتكاك وبذلك الهاتف لن ينزلق منك بسهولة كما يحيط بالهاتف إطار معدني مغطى بالكروم .

الجهة الأمامية من الهاتف تعتبر مخيبة للآمال وذلك لتكرار التصميم المعتمد عليه من العملاقة الكورية لسلسة Galaxy S , يتوفر بالجهة الأمامية كاميرا أمامية بحجم 2MP ومستشعر للإضاءة ومستشعر لحركة العين , وبالأسفل أزرار تحكم مخفية للرجوع وللتطبيقات التي تعمل بالخلفية وزر للقائمة الرئيسية يحمل تقنية البصمة التي تعتبر جديدة بالنسبة لسلسة الهاتف Galaxy S التي سنتحدث عنها لاحقاً .

بالجهة الخلفية تجد أنه يتوسط الهاتف بالأعلى كاميرا خارقة بحجم 16MP مع فلاش LED ومستشعر خاص بنبضات القلب سنتحدث عنه لاحقا وسماعة عالية الصوت كما أعتب على شركة سامسونج بوضع السماعة بهذا المكان بحيث انك عند مسكك للجهاز فإن يدك سوف تغطي على السماعة وتضعف من أدائها .

الإطار المعدني يحتوي على زر التشغيل من جهة وأزرار الصوت من الجهة الأخرى وبالأعلى يحتوي على مدخل للسماعات ومنفذ IR وبالأسفل يحتوي على منفذ USB 3.0 مغطى وسهل الإزالة.

IMG_7745

التقنيات الجديدة:

الهاتف الجديد من العملاقة الكورية Galaxy S5 حصل على تطويرات ومميزات جديدة , بالبداية سنتحدث عن تقنية البصمة التي تعتبر ميزة مريحة ومن المفترض أن تحقق مستوى أعلى بالأمان والذي تبين عكس ذلك لسهولة اختراقها كما هو موضح بالفيديو هنا، كما أرى وحسب تجربتي لهذه التقنية بهذا الهاتف أنها ليست بتلك الجودة الممتازة وتحتاج إلى إعادة تمرير إصبعك عدة مرات حتى يستجيب لك المستشعر , أما عن مستشعر نبضات القلب فأرى أنها ميزة جديدة ولكنها ليست بتلك الأهمية الكبيرة ولكن يستطيع أن يستفيد منها الرياضيين ومن يستخدمون الجهاز لقياس نبضات القلب ومتابعة الصحة مع وجود التكامل بين تطبيق S Health وساعة Gear Fit , كما يتوفر بالجهاز تقنية جديدة من شأنها رفع سرعة تحميل الملفات التي يتعدى حجمها 30MP حيث يتم دمج سرعة الواي فاي مع شبكة LTE لتوفر سرعة عالية بالتحميل تسمى Download Booster.

نأتي هنا لأهم ميزة من الميزات الجديدة التي على الهاتف الجديد التي هي مقاومة الماء والغبار وأجد أن هذه الميزة مهمة جدا حيث أنه لا يوجد أحد إلا وقد مر بموقف سقوط هاتفه بالماء أو تعرض هاتفة للبلل وما يحدث بعد ذلك من أضرار جسيمة , مع وجود الحماية بالغطاء السفلي والخلفي للجهاز فإنه يوفر لك حتى 30 دقيقة تحت الماء حتى عمق 1 متر.

IMG_7761

الشاشة :

الشاشة بالهاتف الجديد من شركة سامسونج Galaxy S5 لا تختلف كثيرا عن سابقتها بالهاتف Galaxy S4 حيث أن حجم الشاشة أكبر بقليل بحدود 5.1 إنش ودقة الشاشة 1080×1920 بكسل بتقنية Super AMOLED وكثافة الشاشة تصل حتى 432ppi التي هي أقل من سابقتها حيث كانت تصل حتى 441ppi وتوفر الشاشة ألوان جميلة وإضاءة عالية وتفاصيل واضحة جداً ولا توجد أي مشكلة بالشاشة تذكر , الشاشة تمتلك حساسية عالية جداً وإستجابة سريعة , ويغطي الشاشة زجاج قوي من نوع Gorilla Glass 3 .

IMG_7727

الأداء :

الهاتف Galaxy S5 يملك معالج قوي هو Snapdragon 801 بسرعة 2.5GHz ويمتلك ذاكرة عشوائية بقدرة 2GB التي أعتبرها لا تكفي لهذا الجهاز بسبب كثرة التطبيقات المصاحبة للجهاز ودائماً ما تكون الذاكرة العشوائية ممتلئة وتسبب بعض المشاكل , الجهاز يعتبر سلس وسريع بشكل عام أثناء التنقل ولكن في بعض الأحيان هناك مشكلة بتوقف بعض التطبيقات أو بطئ بالإستجابة وعلى سامسونج أن تتدارك هذه المشكلة وتعالجها في أسرع وقت , الهاتف يأتي بذاكرة داخلية 16 أو 32 جيجا بايت التي يستخدم منها النظام تقريبا 5 جيجا كما يمكن أيضا رفع السعة عن طريق الذاكرة الخارجية لتصل حتى 128 جيجا بايت .

IMG_7751

البطارية :

الهاتف يمتلك بطارية بحجم 2800mAh التي تبقي الهاتف بعد عمل التجارب عليه وإستخدامه الإستخدام اليةمي العادي فهو يصمد حتى يوم كامل من مكالمات وتصفح إنترنت وقليل من الألعاب , ولكن هناك تقنية تجعل هاتفك يصمد حتى يوم كامل بطاقة 10% من البطارية هي تقنية Ultra Power Saver Mode التي تحول الشاشة إلى الأبيض والأسود بالكامل مع إمكانية تصفحك للإنترنت .

IMG_7772

النظام والواجهة :

الهاتف يأتي بنسخة أندرويد 4.4.2 المعروف بالكيت كات ويأتي بالواجهة المعروفة من شركة سامسونج Touch Wiz التي حصلت على إعادة تصميم شاملة وتغييرات كثيرة من ناحية الشكل والأداء مع وجود خصائص كانت موجودة بالسابق مثل Smart Stay و Smart Pause , أبرز التغيرات حصلت بالواجهة والأيقونات من حيث التصميم مثلاً في الإعدادات أصبحت دائرية وحجمها أكبر من العادة كما يمكنك أن تغير الأسلوب الحالي إلى الأسلوب القديم , وعند الذهاب لشاشة القفل نجد هناك هناك تغيير بشكل كبير كما يمكنك الوصول إلى صفحة التنبيهات ووجود أيقونة تسمح لك بالوصول إلى الكاميرا بالزاوية اليمنى بالأسفل .

بالواجهة الرئيسبة وعند السحب لليمين تجد لديك صفحة My Magazine وهي الواجهة التي تبرز لك آخر الأخبار وأبرز المقالات والمواقع الإجتماعية والتي يمكنك تخصيص إهتماماتك بالصفحة ليتم عرضها لك ويعتبر شبيه بتطبيق Flipboard المعروف .

كما يأتي الهاتف بالكثير من التطبيقات الخاصة بشركة سامسونج لعل أبرزها هو S Health الذي يقوم بقراءة نبضات القلب عن طريق المستشعر الجديد الموجود خلف الجهاز ويقوم أيضاً بحساب خطواتك أثناء المشي وحساب السعرات الحرارية والكثير من الخصائص الصحية الرياضية واللياقية , ويأتي أيضا بنظام البصمة كما تحدثنا عنه سابقاً الذي يسمح لك بفتح القفل وبعذ الخصائص مثل السماح بإستخدام خدمة الدفع PayPal .

IMG_7747

الكاميرا :

أستطيع أن أقول أن أفضل مافي الهاتف هو الكاميرا والتصوير حسب رأيي الشخصي حيث أن الهاتف يمتلك كاميرا بدقة 16MP وسرعة إلتقاط للصور جدا سريعة وتظهر لك تفاصيل حادة وألوان ممتازة في الإضاءة العادية أما بالإضائة الضعيفة الصور تجد بها قليلاً من التشويش , الكاميرا يوجد بها الكثير من الخصائص مثل Selection Focus التي توفر لك إختيار الجسم الذي تريد التركيز عليه بعد التصوير وكذلك حصلت الكاميرا على تحسينات كثيرة بالواجهة الأساسية للكاميرا , ومن ناحية الفيديو فإن الهاتف قادر على تصوير فيديو بدقة 4K وأيضا يمتلك خاصية Slow Motion الموجودة حالياً بالكثير من الأجهزة الجديدة .

وهذه بعض النماذج لتصوير الجهاز :

IMG_7717

المواصفات التقنية:


الأبعاد mm 8.1×72.5×142


الوزن 145 جرام


المعالج Qualcomm Snapdragon 801 2.5GHz


معالج الرسومات Adreno 330


نظام التشغيل Android 4.4.2 KitKat


البطارية 2800 mAh


الذاكرة العشوائية 2 GB


السعة التخزينية 16-32 GB


السعة التخزينية الخارجية تصل حتى 128 GB


الإتصال 3G/4G – WiFi – GBS – NFC – Bluetooth – IR – USB 3.0


حجم الشاشة 5.1 إنش


نوع الشاشة Super AMOLED


وضوح الشاشة 1080 في 1920 بكثافة البيكسلات 432ppi.


الكاميرا الخلفية 16 MB بدرجة وضوح 5312 في 2988



الميزات :

شاشة عالية الوضوح
كاميرا ممتازة
مقاومة للماء والغبار

العيوب :

ردائة الصنع والجودة
تصميم مخيب للآمال
النظام غير مستقر
[review]

بالنهاية أريد معرفة آرائكم عن الجهاز وعن سبب إنتهاج شركة سامسونج صنع هواتفها بمواد رخيصة وضعيفة الجودة ؟

‫16 تعليقات

  1. افضل جودة هي جودة هواتف سامسونج من ناحية الاعطال اما انك تتكلم بالجودة فهو موضوع اكبر منك خلك خلك علی الموصفات

  2. بخصوص جودة التصنيع وتكرير الشكل منذ صدور الاس 3 على حسب علمي اني هاد المصمم انطرد من الشركة بسبب تلقي الاهانات لشركة سامسونج بسبب هاتفها الاس 5 بسبب شكله السيئ
    انشالله بالنوت 4 والاس 6 منشوف شكل جديد ومن مواد تصنيعية غير البلاستيك
    ليش مقيمين الاداء ب7 ؟ كل هواتف الاندورويد معها معالج 801 adreno 330 والكاميرا لازم تقيموها باقل شيئ 9

  3. بالنسبه للجوده…سامسونج من زمان معروفه بانعدامها خصوصا ارتفاع حراره الجهاز بشكل أوفر مع استخدام التطبيقات المتعدده وتاني حاجه قائمه البرامج أصبحت كتير جدا وغير منظمه بالكامل …والحاجه الاخيره اللي عليها الكلام ..ازاي جهاز زي دا يبقى ٢ جيجا رام..كان مفروض يبقى ٣ على أقل تقدير…للأسف جهاز فشل في التوقعات

  4. تطبيق الكامير في جالاكسي إس 5 يتعطل كثيرا وعند إغلاق الجهاز وإخراج البطارية ثم إعادتها مرة أخرى لمحاولة إصلاح المشكلة تتوقف الكاميرا نهائيا عن العمل وهذه من أسوأ عيوب جالاكسي إس 5 . بالإضافة إلى الأشياء الأخرى التي ذكرها الكاتب التي ليست بذات أهمية مثل البصمة ونبضات القلب والصحة البصمة في الآيفون 5S أفضل بكثير من جالاكسي إس 5 .

  5. بخصوص التقييم بشكل عام هو بالمقارنة مع المنافسين .. وحصل الهاتف على هذه الدرجة بسبب كثرة الأعطال المصاحبة للتطبيقات

  6. هناك فرق بين الجودة والخامه

    صحيح ان الجهاز مصنوع من مواد ضعيفه ونطلق على ذلك خامه الجهاز
    لكن عندما نتكلم عن الجوده فالجهاز كجودة ممتاز

  7. على أساس ان آيفون فيه الكثير من الأشياء ذات أهمية مثل التصميم والمعدن في التصميم والجمال في التصميم والوان التصميم وتصميم التصميم وتصميم التطبيقات وتصميمات التصميم صح،

  8. عندما نتحدث عن هاتف مع إستعمال لمدة اسبوع واحد تبدأ المشاكل بالظهور عليه فهنا نستطيع أن نقول أن جودة الهاتف ضعيفة

  9. مراجعة ممتازة جداً، صحيح الهاتف خيبة أمل و الجودة 0% ، و رائي أفضل هاتف حاليا هو اكسبيريا زد2

  10. اخالفك الرأي بالنسبة للتصميم فعند الامساك بالجهاز لن تشعر ابدا بردائة التصميم بل بالعكس أرى انه افضل من تصميم HTC و SONY اللذان لم يقدما جديد عن تصميم اجهزة العام الماضي كما انه يتميز بالبساطة وهو افضل بكثير من تصميم Galaxy S3 فالاطار المعدني المحيط بالهاتف يعطيه مظهرا مميزا

  11. عجيب , كل اجهزتنا في البيت من سامسونج لدرجه لو اقلك انه جالكسي اس 1 مازال موجود ولا يوجد فيه اي خلل

    اذا بجهازك فيه مشاكل هذا يعني صادفك جهاز فيه خلل فني ,, اذا كان الي تقوله من جد كانوا المستخدمين ابتعدوا عن استخدام اجهزه سامسونج

    معلومه : كل الشركات تحافظ على سمعتها

  12. موقع ستون ثانية في عالم التكنولوجيا

    ستون ثانية كافية لتقرأ خبر جديد من اخبار
    العالم التقني، تابع اخر التطبيقات والبرامج

    صور ايفون 6, تكنولوجيا العالم 2014, ستون
    ثانية, تطبيقات اندرويد 2014 مجانية, برامج ايفون 5 اس, جديد التكنولوجيا 2014, برنامج
    مكافح فيروسات مجاني 2014, التخلص من فيروس الاختصارات, الربح من ادسنس 2014, اخبار
    تقنيه 2014

    رابط الموقع:

    http://www.sittoon.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى