Slingshot رد فيس بوك على فشل الاستحواذ على سناب شات

Snapchat-Rejected-Facebooks-Offer

يبدو أن اليأس لم يصل إلى قلب مارك زوكربيرغ مع رغبته الجادة بالحصول على سناب شات، وبعد فشل محاولة الاستحواذ ورفض مبلغ 3 مليار دولار، يشرف حالياً زوكربيرغ شخصياً على تطوير تطبيق تواصل ودردشة مشابه لسناب شات.

وبحسب التفاصيل التي كشفت عنها الفايننشال تايمز أن التطبيق سيعتمد على التواصل برسائل الفيديو القصيرة، كما في سناب شات فإنه سيمكنك بنقرات بسيطة التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو القصيرة و إرسالها والتي يمكن عرضها لمرة واحدة فقط وبعدها ستحذف من جهاز المستخدم.

ولو صحت المعلومات المسربة فالتطبيق يحمل الاسم Slingshot حتى الآن ويتوقع اطلاقه هذا الشهر.

وهذه ليست المرة الأولى التي تحاول فيها فيس بوك استنساخ سناب شات، ففي عام 2012 اطلقت تطبيق Poke وهو تطبيق تواصل فوري عبر رسائل الفيديو، كانت تلك محاولة متواضعة من فيس بوك لم تستغرق منها الجهد الكبير في التطوير وكان مارك يصفه بالنكتة حيث طوروه في 12 ساعة فقط. وأوقفت فيس بوك التطبيق منذ أيام وسحبته من متجر التطبيقات لفشله في تحقيق اي انتشار.

بالتأكيد استفادت فيس بوك الكثير من الدروس مع Poke لذا عملت بجهد و جد أكبر مع Slingshot الذي عملت عليه عدة أشهر، وهذا الإصرار يؤكد أهمية سناب شات لمستقبل فيس بوك.

لا داعي للتفكير كثيراً حول أهمية مثل هذه التطبيقات لفيس بوك، هناك شريحة المراهقين والشباب صغار السن التي تسربت وهربت من استخدام فيس بوك أصبحت تتواجد أكثر على هذه التطبيقات، لذا يجب أن تتواجد هناك فيس بوك بكل قوتها.

المصدر

  • بالفعل المستقبل لتطبيقات الهواتف الذكية .. ويبدو أن الفيس بوك تعي هذا الأمر جيدا ..

تعليقات عبر الفيسبوك