آبل و قوقل تتوصلان إلى اتفاق تسوية براءات اختراع

google-apple-jpg

توصلت كل من قوقل و آبل إلى تسوية حول حرب براءات الاختراع التي كانت تدور بين آبل و موتورلا واسقاط كل القضايا القائمة. ولا تتضمن التسوية الترخيص المتبادل بين الشركتين لإستخدام البراءات بل ستقومان بالتعاون معاً في بعض المجالات المتعلقة ببراءات الاختراع لإصلاحها.

وبدأت القضية بين آبل و موتورولا في عام 2010 حيث اتهمك آبل موتورولا بأنها انتهكت براءات اختراع تخصها قبل أن تستحوذ عليها قوقل، في حين فتحت موتورولا دعوى اخرى تتهمك بها آبل بإنتهاك ثلاثة براءات اختراع تملكها.

وبشكل اجمالي هناك 20 قضية براءات اختراع بين آبل و قوقل حول العالم معظمها في ألمانيا و أمريكا، وبموجب تسوية اليوم يتم اسقاط كل هذه الدعاوى.

ودخلت آبل في عدة معارك قضائية مع شركات صناعة الهواتف الذكية العامة بنظام الأندرويد من أبرزها سامسونج و HTC التي توصلت معها في النهاية إلى تسوية وترخيص البراءات لمدة 10 سنوات.

وكانت هيئة المحلفين قد غرمت سامسونج مؤخراً بمبلغ 119.6 مليون دولار لإنتهاك براءات اختراع تخص آبل في ثانية معركة قضائية بين الشركتين.

وحكمت الهيئة أيضًا على آبل بأنها انتهكت واحدة من أصل براءتي اختراع لسامسونج في دعوى مضادة، ولكن قضت الهيئة بأن هذا التعدي غير متعمّد، ولم تمنح سامسونج إلا 158,400 دولار أمريكي فقط.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك