الأخبار

تحديث بلاك بيري 10 يقدم تحسينات على واجهة المستخدم وغيرها الكثير

betasdkv_2

حصل نظام التشغيل الخاص بأجهزة بلاك بيري على تحديث يحمل الرقم 10.3 جاء بتحسينات على واجهة المستخدم ومزايا جديدة تتعلق بالمجلدات و امكانية تحميل مرفقات البريد الإلكترونية بسهولة وغيرها الكثير.

ونبدأ من واجهة المستخدم حيث أن الأيقونات ستأتي بشكل جديد بدون الصندوق المحيط بها ما يعطيها جمالية ونظافة أكثر في التصميم. وهناك تحسينات على شريط action bar في الأسفل ليبدو بشكل أبسط.

كما أن هناك مزايا جديدة في تطبيقي التقويم و المذكر بالإضافة إلى مركز تجميع المراسلات والإشعارات BlackBerry Hub حيث يمكنك تحميل كل المرفقات في رسائل البريد الإلكتروني دفعة واحدة.

وعند الرد على أي رسالة يمكنك مسح كل المحتوى الأصلي فيها مسبقاً، ويمكنك تنظيم الرسائل الصادرة في مجلدات لتمييزها وفرزها حسب موضوعها مثلاً. وإن بقيت ضمن الـ Hub لمدة نصف ساعة لكن لاتقوم بأي شيء فإنه سيقوم بالحفظ التلقائي و إغلاق المحتوى المفتوح.

وبالنسبة للشاشة الرئيسية فأصبح بإمكان المستخدمين وضع أي عدد يريدون من التطبيقات في مجلد واحد، كما أصبح يدعم السحب والإفلات بين المجلدات لكن سيقوم بنقل كل التطبيقات من المجلد الأول إلى الثاني ولن يقوم بإنشائه كمجلد فرعي ضمن الأول حالياً.

وقامت بلاك بيري بتبسيط عملية الوصول لإعدادات النظام من أي مكان فمن خلال السحب من الأعلى بإصبعين تظهر قائمة الإعدادات السريعة، ونلاحظ هنا ضرورة استخدام اصبعين لأن السحب بإصبع واحد مستخدمة مسبقاً.

وهناك تحسينات عامة على الكاميرا مع واجهة مستخدم محدثة لتبسيط عملية إلتقاط الصور والتبديل بين الكاميرتين الأمامية والخلفية واعدادات الكاميرا بسهولة.

وعندما يقوم المستخدم بإرسال صورة من مدير الملفات فإنه سيتم عرض الملفات على طريقة الألبومات كما في تطبيق الصور.

وأتاحت بلاك بيري للمستخدمين أن يغيرو من ترتيب الأوامر في قائمة الإعدادات بحيث يمكنهم وضع الأقسام التي يستخدموها بشكل أكبر في الأعلى لسرعة الوصول إليها.

الجدير بالذكر أن هذا التحديث حالياً موجه للمطورين في المرحلة التجريبية وبعد اختباره وحل المشاكل سيتم طرحه لعموم المستخدمين لتحميله.

المصدر

‫4 تعليقات

  1. اشتريت موبايل بلاك بيري 10 استخدمتو 3 شهور وما اعجبني بدلتو على اس 4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى