آبل ترفع دقة شاشة الآيفون 6 – شائعات

iphoneschematicsscale

كما نعلم أن آبل تنوي لإطلاق هاتفي آيفون هذا العام، واحد في اغسطس بشاشة من قياس 4.7 بوصة و الآخر في سبتمبر بشاشة من قياس 5.5 بوصة.

ويدعي موقع 9to5Mac المتخصص بأخبار شركة آبل أنه يعرف الدقة الفعلية لشاشة الآيفون 6 حيث أنها ستكون 960*1704 بكسل، وهي أعلى بشكل واضح عن دقة شاشة هاتفي الآيفون 5 اس و 5 سي التي كانت عند 640*1136 بكسل.

وأصبحت آبل مجبرة على رفع دقة شاشة هاتفها بعد ضغط كبير قامت به بعض الشركات حيث قدمت هواتف بشاشات بالدقة الكاملة 1080p ما يوسع الفجوة بينها وبين شاشات الآيفون الحالية.

وعلى صعيد نظام التشغيل القادم iOS 8 فمن غير المتوقع أن تكون هناك تغييرات جذرية في واجهة المستخدم بالتالي ستظهر الأيقونات بحجم أكبر و أكثر حدة، وهنا يصبح لازماً على المطورين تحديث تطبيقاتهم لتبدو بدقة واضحة تتوافق مع شاشات الآيفون الجديد.

كما قال موقع 9to5Mac أن التطبيقات ستكبر تلقائياً لتغطي كامل الشاشة لكن أحياناً ستبدو غير واضحة لأنها مصممة لدقة أقل.

وبحسب الشائعات فإن كثافة ألوان الآيفون الصغير 4.7 بوصة ستكون 416 ppi في حين أن كثافة ألوان الآيفون الأكبر 5.5 بوصة ستكون أقل عند 356 ppi.

لازالت التفاصيل قليلة حول الجديد في نظام آبل القادم سوى أنها ستنسخ ميزة تعدد المهام من ويندوز وتقدمها على الآيباد، وننتظر مؤتمر المطورين الشهر القادم للإطلاع على تفاصيل أكثر.

المصدر

calendar homescreencomparison notificationcomparison-1 safaricomparison speed

تعليقات عبر الفيسبوك