الحكومة الصينية: على مُستخدمي ويندوز إكس بي الانتقال إلى لينكس

لينكس

الصين، هي واحدة من أكبر دول العالم المُستخدمة لنظام ويندوز إكس بي. وهم يُدمنوا استخدامه بطريقة تكاد تكون أكثر صعوبة من تصورها. والآن، تُطالب الحكومة مُستخدمي ويندوز إكس بي للانتقال إلى توزيعة لينكس كبديل أفضل، ويُفضل أن يكون مصنوعاً داخل الصين!

قررت مايكروسوفت إيقاف الدعم لنظام تشغيل ويندوز إكس بي، مما يعني أن المُستخدمين الصينيين الذين لا يزالوا يعتمدون بشكل كبير على هذا النظام سيواجهون مشكلة خطيرة. البعض منهم ليس على استعداد للترقية والتحديث، أو ليس لديه وسيلة لذلك. وهذا بالطبع لا يشمل أولئك الذين يستخدمون الإصدارات المُقرْصَنَة.

وبدأت الصين في التعامُلِ مع الأمور بجدية؛ لأن معظم أجهزة الكمبيوتر هناك تستخدم إكس بي، ومع مرور الأيام ستصبح أكثر ضعفاً، ولا تزال السُّلُطات هناك لا تملك الحل.

في بيانٍ من تشانج فينج – كبير المهندسين في وزارة الصناعة وتقنية المعلومات الصينية- قال فيه “نريد أن ينتبه العديد من المُستخدمين إلى المخاطر الأمنية المُحتملَة بعد إيقاف دعم ويندوز إكس بي.” وأضاف “الوازرة تعمل على تطوير نظام تشغيل خاص بالصين يعتمد على لينكس، ونأمل أن يعطي المستخدمون هذه المنتجات المحلية المزيد من الدعم.”

تشانج فينج هو واحد من القلائل الذين يعلمون الحقيقة، حيث قال إنه ما يقرب من 70% من أجهزة الكمبيوتر داخل الصين تستخدم ويندوز إكس بي، بما في ذلك الهيئات الحكومية والسلطات المحلية.

ومن أجل دعم هذه القضية، وتعزيز الناس للانتقال من ويندوز إكس بي إلى توزيعة لينكس، تم إذاعة الأمر على قنوات التلفاز الصينية. لكن بات من الواضح وجود العديد من الخبراء التقنيين الذين أوضحوا أيضاً أن لينكس ليس لديه الاستعداد الكافي لتلقي المُستخدمين الجُدُد.

قال أحد ممثلي الوزارة أيضاً إن “لينكس يُمثِّل 1% أو أقل من السوق العالمي. فمن الطبيعي أن الشركات التجارية ستكون غير راغبة في تطوير برمجياتها والانتقال إليه.”

في حين أن المسؤولين الحكوميين لدول أخرى قاموا بالفعل في اتخاذ الخطوات المُناسبة تجاه لينكس، مثل روسيا وألمانيا.

أخيراً، المشكلة الأساسية لدى الصين هي حقيقة أن المستخدمين ليس لديهم تلك الدراية حول توزيعات لينكس الرئيسية لاعتمادها. ومع ذلك، فإن توزيعة أوبونتو كايلن هناك ليست سوى بداية، التي ربما أن تثبت كونها خياراً جيداً في الأشهر المقبلة.

المصدر


  • lavado

    لماذا لا ينتقلون الى ويندوز 7 ( المواصفات المطلوبة لتشغيله ليست مرتفعة وخصوصاً اصدار 32 بت)

    • جبار مخلوف

      ماليار نسخة من ويندوس 7 كم تكلفتها ؟؟؟

    • axok12

      لابد من دفع ثمن كل نسخة من ويندوز 7 🙂
      لك أن تتخيل هم كم مليون من المستخدمين

تعليقات عبر الفيسبوك