ياهوو تطلق وحدة اعلانات ضمن المحتوى للهواتف الذكية

yahoo native ads

أطلقت ياهوو الوحدات الإعلانية التي تظهر ضمن المحتوى وتعرف بإسم native ads وركزت ياهوو أن تكون الوحدات غنية بالصور و مخصصة أولاً للهواتف الذكية.

وستكون هذه الوحدات الإعلانية مستهدفة بحسب المحتوى المعروض في الصفحة وخصائص الزائر وسيتم تعليمها بعلامة توضح انها اعلانات ترويجية حتى لا يحدث خلط بينها وبين المحتوى الأصلي.

ويمكن للمعلنين الآن استخدام الوحدات الجديدة عبر واجهة Gemini الموحدة لإنشاء و إدارة الإعلانات.

ومن خلال عرض آخر الأخبار حسب تخصيص المستخدم واهتماماته ستظهر الإعلانات إن كانت تنطبق عليه معايير الإستهداف، وستظهر أيضاً ضمن صفحة المقالة أو ألبومات الصور على مختلف خدمات ياهوو على الهواتف المحمولة وسطح المكتب، وسنلاحظ علامة $ بجانب عنوان المقالة الإعلانية لتبين أنها إعلان.

و عملت ياهوو خلال العام الماضي على عملية إعادة تغيير تصميم شاملة لكل خدماتها تقريباً لتظهر بشكل بصري أكثر يركز على الصور بحيث أنها تعرض بحجم أكبر من النصوص ما يعطي مظهر جميل لتصفح المحتوى و يزيد من التفاعل.

وعند ضغط الزائر على أي مقالة إعلانية سينتقل إلى موقع المقالة أو الشركة خارج ياهوو، أو يمكنهم عرض المقالة على كامل الشاشة.

يذكر أن أكثر من نصف المستخدمين النشطين شهرياً على ياهوو يتصلون بالمنصة و مواقعها عبر الهاتف الذكي، لذا استغلت الشركة هذا الإتجاه وبدأت تركز إعلاناتها للهواتف الذكية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك