موزيلا تدافع عن عرض اعلانات في فايرفوكس

Firefox-Beta-13-New-Tab

تذكرون لما أعلنت موزيلا أنها تعمل على عرض اعلانات على شكل موضوعات و مواقع مقترحة مستهدفة في صفحة فتح تبويب جديد في فبراير الماضي وهو ما أثار زوبعة من الإنتقادات بين المستخدمين وصلت إلى حد التهديد بترك استخدام فايرفوكس واللجوء لغيره في حال فكرت الشركة عرض الإعلانات.

و اليوم تحدث Johnathan Nightingale نائب الرئيس في موزيلا ليطمئن المستخدمين أن المتصفح لن يتحول إلى لوحة اعلانات فوضوية تعرض شعارات المعلنين الذين يدفعون أكثر من غيرهم، و أكد أن هذا لن يحدث مطلقاً.

لكن لايعني ذلك أن موزيلا ستوقف تجربتها، بل أنها ستمضي في التجربة المزمع بدءها مع النسخ قبل النهائية من فايرفوكس حيث ستقوم ببعض الإختبارات لتتأكد إن كانت صفحة فتح تبويب جديد ستعرض محتوى اعلاني مفيد للمستخدم ام لا.

وبعد تقييم نتائج الإختبارات ولو نجحت في تحقيق أهدافها فإن الشركة ستسعى لعرض مربعات اعلانية في المرحلة التالية بشرط أن تقدم قيمة حقيقية ومفيدة للزائر، بمعنى عرض تبويب للوصول إلى صفحة تستهدفه وليس اعلان عشوائي.

يذكر أن متصفح أوبرا يبيع مساحات اعلانية في صفحة فتح تبويب جديد، وتسعى موزيلا لتحقيق بعض الأرباح من متصفحها وتنويع مصادر دخلها وعدم الإعتماد على قوقل فقط من خلال دفعها رسوم سنوية لوضع محرك بحثها بشكل افتراضي.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك