فيس بوك تختبر ميزة جديدة لتسهيل البحث عن الأصدقاء

fb shortcuts

تختبر فيس بوك طريقة جديدة لمساعدتك على العثور على أصدقائك الجدد لإضافاتهم على الشبكة الإجتماعية تدعى الإختصارات shortcuts.

ومن خلال الميزة يوفر لك التطبيق رقم مكون من ثمانية خانات فريد و مميز وخاص بك، يمكنك أن تعطيه لصديقك ليبحث عنك ويعثر عليك انت تحديداً و يضيفك.

قد تجد الأمر غريباً بعض الشيء، لكنها ستساعدك على العثور فوراً على صديقك الذي يحمل اسم يوجد منه مئات أو ربما آلاف المستخدمين الذين يحملون نفس الأسم. بالتالي تصبح عملية البحث من خلال الأسم غير مجدية لذا من الأفضل أن يعطيك رقمه المميز في التطبيق وتقوم بالبحث عن الرقم و إضافته.

وأيضاً ستلاحظ فائدة الميزة لما يكون اسم الشخص مكتوب بلغة مختلفة أو بتهجئة غير صحيحة أو حتى لو يحوي الأسم رموز لايمكنك كتابتها، بالتالي من الأفضل البحث عنه حسب رمزه المختصر.

وبدأت فيس بوك بإختبار الميزة على عدد صغير من المستخدمين في تطبيقها للهواتف الذكية، ستكون حركة أفضل من البحث عن المستخدم من خلال رقم هاتفه حيث أنها تمنحك الخصوصية ولاتجبرك على أن تكشف رقم هاتفك أو بريدك ليبحث عنك الشخص ويضيفك.

على كل حال تبقى هذه الميزة بمرحلة الإختبارات وقد لا تطبقها فيس بوك في النهاية لو وجدت أن الإقبال عليها ضعيف، انها قضية مربكة قليلاً أن تحفظ رقم مميز غريب لتضيفه بدلاً من ادخال اسم صديقك، لكنها مفيدة جداً لما يكون الأسم شائعاً ولاتوجد صورة شخصية بل صورة رمزية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك