قوقل تخطط لإعادة تصميم جيميل مع مميزاتٍ جديدة [بالصور]

قوقل جيميل 1

تعمل قوقل دائماً لتحسين منتجاتها، وأحياناً لا يدور الأمر حول الخصائص والمميزات، وإنما عن التصميم أيضاً.

دارت النقاشات من قبل حول إعادة تصميم تطبيق جيميل على الأجهزة المحمولة لفترةٍ طويلة، لكن يبدو أن إصدار الويب سيحصل على عملية التجميل نفسها 😀 .

حَصَلَ موقع Geek على صور تم تسريبها حديثاً حول بعض المميزات الجديدة وكيف ستبدو على الجيميل، إنها في حقيقة الأمر، رائعة للغاية.

الجيميل الجديد لديه أكثر بكثير مما نستطيع تسميته بالمظهر الجديد، مع تباعد المسافات بين الفئات البريدية والمجموعات. تكشف الصور المُسرَّبَة ذلك الشريط الأزرق في الجزء العُلْوِي من الصفحة الذي يحتوي على شريط البحث، وزر التفعيل، والهانج أوتس.

حدود البريد الإلكتروني أصبحت أوسع وأطول نوعاً ما، مما يُشيرُ إلى أنها ستعرض معظم – أو كل- محتويات الرسالة. وهذا يعني أيضاً أنه يمكنكم تقليص الصفحة بسهولة، كما هو في ياهو ميل بعد التحديث الجديد.

وذكر موقع Geek أنه لم يتم إدراج بقية الخصائص المعروفة بعد، مثل تحديد الرسائل والتذكير. ربما الأهم من ذلك، ذلك التصميم يتشابه كثيراً مع الذي تم تسريبه من قبل من حيث الإصدار المحمول، وهذا يشير إلى أن عملاقة الإنترنت تسعى لتوحيد المظهر الخاص بمنتجاتها على جميع المنصات.

كذلك تتضمن الواجهة الجديدة زر الثبيت الجديد في الشريط الأزرق بالأعلى، وهو نفسه الذي شاهدناه في الإصدار المحمول أيضاً من قبل. ويبدو أنه طريقة جديدة من قوقل قادمة بدلاً من خاصية النجوم لتحديد الرسائل الهامة.

قوقل جيميل 2

وهذا يعني أن أي رسالة من شأننا أن نستطيع تثبيتها في الجزء العلوي من الصفحة. ومن غير الواضح ما إذا كان هذا هو الشكل النهائي من قوقل جيميل أم أن هناك المزيد من التغييرات التي سيتم تنفيذها. لا يوجد أيضاً أي موعد مُحدَّد لإطلاق الواجهة الجديدة، أو حتى ضمان من قوقل أنها قادمة بالفعل.

الشيء الوحيد الواضح هنا، أن قوقل تتطلَّع لتغيير نمط الجيميل “تماماً”، وهذا ليس بالضرورة أن يكون أمراً سيئاً، على الرغم من أن هناك العديد من المُستخدمين سيكرهون ذلك بالتأكيد.

المصدر


  • redhat

    صراحتا من الصور رائع جدا وتحفه في التصميم…اتمنى ان يطبق…

  • axok12

    شكله جميل
    شكرا على الطرح

  • أحمد الغنام

    اتمنى ان يطوروا التصميم……لإن التصميم الحالي رتييب جدا…..وممل ويبعث على الملل والاحباط…..لذلك اجد نفسي اهمل كل فترة وفترة في ترتيب والمحافظة على تصنيفات البريد بالشكل المطلوب…..ربما لو اتبعوا نهج ياهو مع القليل من اسلوب outlook سيكون عملي ونظيف

تعليقات عبر الفيسبوك