آبل تقترب من شراء Beats بقيمة 3.2 مليار دولار

beats

تقترب شركة آبل من واحدة من أكبر صفقات الاستحواذ التي تعتزم فيها شراء شركة Beats Electronics المتخصصة بتقنيات الصوت و السماعات الإحترافية عالية الجودة.

ومن المتوقع الكشف الرسمي عن الصفقة بداية الأسبوع القادم حيث من المخطط أن تكون بقيمة 3.2 مليار دولار ولاتزال المفاوضات تدور حول بعض التفاصيل النهائية الهامة.

وإن حصلت هذه الصفقة فإنها ستكون ثاني أكبر خطوة لآبل في سوق الموسيقا بعد إطلاق الآيتونز و الآيبود الذي قام بثورة في عالم الموسيقا من خلال توفير بديل قانوني لشراء الأغاني بدلاً من قرصنتها.

وستستفيد آبل من Beats لإعادة عرض صورتها بشكل مرح ومرن أكثر حيث أن صورة الشركة تضررت كثيراً حسبما أفادت مستندات داخلية من الممارسات الإعلانية الهجومية المباشرة التي قامت بها سامسونج خلال السنوات الماضية.

وحصلت شركة Beats التي أسسها المؤلف الموسيقي Jimmy Iovine مع نجم أغاني الهيب هوب المعروف بلقب Dr Dre على تمويل بقيمة 500 مليون دولار من شركة Carlyle في سبتمبر 2013 ما جعل قيمة الشركة عند مليار دولار.

وتعد هذه أكبر صفقة قامت بها الشركة منذ أكثر من سنة ونصف استحوذت فيها على 24 شركة صغيرة وعادة لاتكشف آبل عن قيمة صفقاتها.

ونمت عائدات Beats من خدمتها الموسيقية 50% في العام الماضي لتحقق 1.1 مليار دولار. ومع ذلك يبقى متجر الآيتونز الأكبر من حيث عدد مرات التحميل.

وستستفيد آبل من خبرة Beats الطويلة في التصميم و العتاد لاسيما في مجال الأجهزة القابلة للإرتداء كساعتها الذكية المتوقعة. لكن هذه الصفقة تعد تأكيداً للإنتقادات التي بدأت تظهر أكثر مؤخراً حول توقف الإبداع في آبل من بعد رحيل ستيف جوبز ما يضطرها لشراء شركات مبدعة للإستفادة منها.

ما هي توقعاتكم من نتائج الصفقة؟ ما الذي يمكن أن تقدمه beats لآبل والآيفون ؟

المصدر

  • M8

    حساب تويتر مختص

    لنشر أحدث تطبيقات الأندرويد

    أولًا بأول

    https://twitter.com/NewestDroidApps

    NewestDroidApps@

    http://im73.gulfup.com/RWpWHw.png

    أتمنى دعمكم يا شباب 🙂 🙁

  • يزيد العلي

    ممتاز بس اهم شيء لايجي شعار بييتس عالايفون من الخلف !

تعليقات عبر الفيسبوك