تحديث خدمات قوقل بلاي يضيف دعم ستريت فيو و حساسات الحركة في التطبيقات

street-n7

قدمت قوقل تحديث جديد لخدمات متجر قوقل بلاي جاء بدعم عدة مزايا هامة من بينها اضافة دعم خدمة ستريت فيو في تطبيق الخرائط و دعم حساسات المشي و الركض والعديد من المزايا حول اعلانات الهواتف الذكية و المحفظة الرقمية.

وعادة ما ترسل قوقل هذا التحديث تدريجياً حسب قارات العالم ويتوقع أن يصل للجميع خلال الأيام القادمة كما لايحتاج منك لأي تصرف حيث يتم تحميله تلقائياً أو يمكنك تحميله يدوياً من متجر قوقل بلاي.

وبالتزامن مع إطلاق تحديث خدمات قوقل بلاي سيمكن للمطورين تحميل حزمة تطوير التطبيقات بإستخدام مدير حزمة تطوير التطبيقات الخاصة بالأندرويد بالتالي يمكنهم الحصول على الواجهات البرمجية الجديدة التي بدأت بدعمها قوقل في نظام الأندرويد.

ومن أهم الإضافات دعم خدمة ستريت فيو من خلال توفير واجهة برمجية خاصة بها بالتالي يمكن للمطورين تضمين صور ستريت فيو ضمن تطبيقاتهم وبالتالي السماح للمستخدمين بإستكشاف العالم من خلال صور بانورامية 360 درجة والتقريب والتحرك فيها من خلال حساسات الهاتف.

وحصلت الواجهة البرمجية الخاصة بالمواقع على دعم حساس الركض و المشي وهي إضافة مهمة لنظام الأندرويد وبالتالي يمكن تطوير تطبيقات تعرف إن كان جهازك الأندرويد داخل سيارة أو أنت على دراجة هوائية أو تسير على قدمك مثلاً.

كما أضافت واجهات برمجية جديدة لإعلانات الهواتف المحمولة بحيث يمكن عرض اعلانات ترويجية ضمن التطبيقات ويمكن للمستخدمين شراء العناصر مباشرة عبر التطبيق. وتدعم الواجهات الجديدة الإستهداف بدقة أكبر للمستخدمين. وأيضاً هناك دعم لواجهة برمجية تخص محفظة قوقل الرقمية بالتالي يصبح من الأسهم إضافة زر الشراء عبر قوقل ضمن أي تطبيق.

من الملاحظ أن معظم التحديثات الجديدة في خدمات سوق بلاي تستهدف مطوري التطبيقات، و أبرزها دعم صور ستريت فيو وتكاملها مع التطبيقات وهذا يفتح المجال أمام المطورين للإستفادة منها بشكل أكبر بدلاً من حصرها في تطبيقها الخاص من قوقل.

المصدر

  • قوقل بلير

    قوقل بلير

تعليقات عبر الفيسبوك