مؤسسي يوتيوب يبيعون خدمة المفضلات الاجتماعية Delicious

delicious-1

أعلنت شركة Science للإستثمارات التقنية والإستشارات أنها استحوذت على خدمة المفضلات الإجتماعية Delicious  وذلك لأجل إنشاء محفظة جديدة من شركات المحتوى للهواتف المحمولة التي ستمتلكها.

ويدير شركة Science المدير التنفيذي السابق لشبكة ماي سبيس Michael Jones واشترى الشركة من Avos Systems التي قام بتأسيسها كل منChad Hurley و Steve Chen مؤسسي شبكة تويتر.

وعانت Delicious العديد من العثرات حيث تم تناقلها مرتين خلال السنوات الماضية، وكانت قد باعتها ياهوو في 2011 إلى مؤسسي يوتيوب بعد أن كشفت عن نيتها إغلاق الخدمة، واليوم بيعت مرة اخرى إلى Science.

وخلال بقاء الخدمة في إدارة مؤسسي يوتيوب قاموا بتعديل بعض أجزاء الموقع وتحديثه و بلغ معدل تسجيل المستخدمين الجدد 200 ألف شهرياً لكن بقي عدد المستخدمين النشطين شهرياً عند 2 مليون فقط يقومون بإرسال الروابط لصفحات الويب لتنظيمها في مفضلتهم.

و وافق مؤسسي يوتيوب على بيع الخدمة من أجل التركيز على تطبيق الفيديو الذي يعملون عليه MixBit. وفي حين أنه لم يكشف عن قيمة الصفقة إلا أن شركة Science استحوذت على التقنية والموقع بدون الموظفين.

يذكر أن خدمة المفضلات الجماعية Delicious تأسست عام 2003 وبعد عامين فقط اشترتها ياهوو لكنها لم تحقق نمو يذكر وبعدها لم توليها الشركة أي اهتمام في التطوير وهذا ما كشفه مؤسسي يوتيوب لما اشتروها قائلين أنه لم يتم تحديث الخدمة منذ خمس سنوات.

أخيراً أوضحت Delicious أنه لن يتغير شيء على المستخدمين سوى انهم قد يروا المزيد من الاعلانات.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك