قوقل تطلق منصة تعليمية لاستخدام التكنولوجيا في التعليم

01_Student - Class Cards (1)

أطلقت قوقل خدمة جديدة ضمن تطبيقات قوقل تدعى Classroom وتوفر طريقة الكترونية لمساعدة المدرسين على متابعة طلابهم بإستخدام تطبيقات الويب.

تعتمد الخدمة الجديدة على مستندات قوقل و خدمة التخزين السحابي و بريد جي مايل من أجل إنجاز الوظائف والأبحاث المطلوبة ومتابعتها مع الطلاب.

وتوفر الخدمة أيضاً أدوات تواصل للمدرسين تتيح لهم نشر الإعلانات و الإستبيانات و سؤال الطلاب والحصول على إجابات منهم في الزمن الفعلي.

وتقدم قوقل هذه الخدمة التعليمية عبر تطبيقات قوقل مجاناً للمدارس و وعدت بأنها لن تقوم بمسح البيانات واستخدامها لأغراض إعلانية وذلك تطبيقاً للسياسة الجديدة التي أعلنت عنها الأسبوع الماضي حول التعامل مع البيانات التي تقوم بجمعها من أجل استهداف المستخدمين بالإعلانات.

اذن تنوي قوقل من خدماتها أن تقلل استخدام الورقيات وتحويل جزء من عملية التعليم إلى إلكترونية بالكامل من خلال إنشاء الوظائف عبر الخدمة و إرسالها للطلاب وتلقي الإجابات عليها و تصحيحها وتسجيل النتائج كل ذلك بشكل الكتروني.

وستقوم خدمة قوقل درايف بإنشاء مجلد لكل وظيفة جديدة يطلب من الطلاب حلها كما سيتوفر عبر درايف كل الملفات المتعلقة بالمواد من المحتوى العلمي والقراءات الإضافية وغيرها.

لاتزال خدمة Classroom تحتاج لدعوة للتسجيل من قبل المدرسين يمكنك طلبها من موقع الخدمة و بعدها ستقدمها تجريبياً لعدد محدود من المستخدمين و تتوقع أن توفرها للعموم في شهر سبتمبر القادم مع بدء الفصل الدراسي.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك