مايكروسوفت تعمل على تطوير ساعة ذكية

ساعة مايكروسوفت الذكية

هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها أن مايكروسوفت تعمل على تطوير ساعة ذكية خاصة بها، لكن يبدو أننا نقترب إلى الافتتاح الرسمي، الذي يمكن أن يُساعد في نهاية المطاف عملاقة البرمجيات لتدلي بدلوها في سوق الأجهزة القابلة للارتداء.

كشف تقرير نشرته سي إن إن، أن مايكروسوفت قدَّمَت مؤخراً طلبها في مكتب براءات الاختراع الأمريكي للحصول على براءة تتعلق بساعة ذكية، وأكد على ذلك تلك الوثائق الرسمية التي كشفت عن تصميم الساعة، الذي من شأنه أن يسمح للشركة أن تتنافس مع شركات أخرى مثل قوقل وسامسونج وأبل.

والعجيب في الأمر، أن إيداع هذا الطلب كان في أكتوبر 2012، لكنه لم يتم نشره سوى هذا الأسبوع، وهو ما يعني أن مايكروسوفت قد تكون بالفعل في مرحلة متقدمة من تطوير ساعتها الذكية المقبلة.

التفاصيل شحيحة في الوقت الحالي، لكن وفقاً للوثائق، فإن الساعة الذكية من مايكروسوفت ستكون قابلة للانفصال عن سوار المعصم، مع شاحن خاص، وستكون بمثابة جهاز تتبع للياقة البدنية، في حين تضم أيضاً خيارات من شأنها تحويل الساعة الذكية إلى مشغل صوتيات، وهاتف في الوقت نفسه.

من المفترض توفير المزيد من التفاصيل في الشهور القادمة، كما أن مايكروسوفت لا تستطيع أن تتأخر في دخول عالم الأجهزة القابلة للارتداء، وبالتالي، فإنه من المتوقع أن تُطْلِقَ عملاقة البرمجيات ساعتها الذكية في وقتٍ ما من هذا العام أو في أوائل عام 2015.

المصدر


تعليقات عبر الفيسبوك