الدروس

عالج نفاذ بطارية الآيفون والآيباد باستخدام إعدادات الوقت! [شرح]

شحن بطارية آيفون

أصبح من الواضح تماماً للجميع الآن أن تحديث iOS 7.1.1 لم يَقُمْ بأي شيء ولو بالقليل لعلاج مشكلة نفاذ بطارية الآيفون والآيباد، على الرغم من كون التقارير الأولية أخبرت أنه حلاً لتلك المشكلة. لكن أحدهم قام بتجربةٍ ما، ولاحظ تحسناً كبيراً، ما هي يا تُرى؟

لسببٍ أو لآخر، فشلت أبل في علاج مشكلة نفاذ عمر البطارية على جميع إصدارات iOS 7. حيث ظهرت معظم الشكاوى بعد إطلاق iOS 7.1 في مارس. وبعد ذلك عجَّت التقارير بعد إطلاق iOS 7.1.1 في أبريل، مما أوحى لنا أن أبل قد تفعل شيئاً لعلاج هذا الأمر.

حذَّر بعضهم في ذلك الوقت من iOS 7.1.1 قائلاً “عندما أستخدم الآيفون لمجرد التصفح على شبكة الإنترنت أجد البطارية ساخنة للغاية. لا تثبتوا هذا التحديث.” في حين قال آخر “نفاذ البطارية أمر أزعجنا منذ تحديث iOS 7.1، وبالتأكيد لا جديد مع iOS 7.1.1.” وسأل أحدهم “الشحن يصل إلى 50% و70% دون أن أستخدم جهازي!! هل هناك إعدادات يُمكن ضبطها لغلق تطبيقات معينة لتجنب ذلك؟”

في حقيقة الأمر، هناك تعديل نستطيع أن نُجريه، بإمكانه أن يتحايل على iOS 7.1.1، من دون تضحية بأحد الخصائص أو ما شابه. الطريقة يا أعزاء هي: إيقاف الإعدادات التلقائية للوقت والتاريخ! تابعوا معنا الخطوات:

1. قوموا بفتح الجهاز والذهاب إلى “الإعدادات” Setting.

2. بالتمرير لأسفل من لوحة الإعدادات، عليكم باختيار “عام” General.

3. معذرة لإصبعكم :) ! لكن عليه أن يُمرر مرة أخرى قائمة عام لأسفل إلى أن يصل إلى “التاريخ والوقت”، جيد، اضغطوا على ذلك الاختيار.

4. من داخل التاريخ والوقت، ستجدون زر “تشغيل/غلق” ON/OFF الخاص بتحديد المنطقة الزمنية تلقائياً. قوموا بغلق هذه الخاصية، ولنرى كيف سيكون حال نفاذ البطارية بعد الآن.

بالنسبة لمن قاموا بالتجربة، كانت النتائج مذهلة! حيث أن بطارياتهم كانت لا تصمُد سوى لمدة ست أو سبع ساعات على الأكثر، والآن، بعد إلغاء التحديد الآلي للمنطقة الزمنية، كانت الأمور إلى وضعها الطبيعي، يوم كامل مع الاستخدام المتكرر.

مهلاً مهلاً لا ترحلوا! قبل أن تغيبوا في نشوة سعادتكم العارمة، ضعوا في اعتباركم أن هناك عدد لا يُحصى من التطبيقات والخدمات التي تُسهِم أيضاً في نفاذ الشحن بسرعة، مثل فتح تطبيق فيس بوك وفيس بوك ماسينجر، وكذلك تطبيق واتساب. وكذا وظائف أخرى مثل البلوتوث وخدمات تحديد المواقع. عليكم غلق كل ما سبق ذِكْره في حالة عدم استخدامهم.

أمر آخر مهم ولابُدّ من إخباركم به، مجرد غلق تطبيق فيس بوك من نافذة تعدد المهام لا تعني غلق هذا التطبيق، لذلك أنتم بحاجة إلى تسجيل الخروج من فيس بوك قبل إغلاق التطبيق.

لا أدري هل تعمل هذه الطريقة مع أجهزة أندرويد أم لا، لكن ربما الأمر يستحق التجربة. المهم بانتظار نتائج تجاربكم في التعليقات. والآن أستطيع أن أقول لكم بالتوفيق، تصبحون على خير.

المقال مترجم بتصرف


‫5 تعليقات

  1. قمت بإتباع الخطوات على أمل تخطي مشكلة نفاذ البطارية
    مع العلم جهازي أيفون 5إس مع التديث 7.1.1

  2. مجرد غلق تطبيق فيس بوك من نافذة تعدد المهام لا تعني غلق هذا التطبيق، لذلك أنتم بحاجة إلى تسجيل الخروج من فيس بوك قبل إغلاق التطبيق!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!???????????????????????????!??!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    متاكد ؟؟

  3. روّق أخي محمد :) دعني اسألك سؤالاً: عندما تغلق تطبيق فيس بوك، ويأتيك إشعار بوجود من قام بعمل تعليق أو إعجاب أو إرسال رسالة على الفيس بوك، هل هذا يعني أن تطبيق الفيس بوك مغلق؟ سأدع الإجابة لك، والأمر بديهي لا يحتاج هذا الكم من التعجب :).

    تحياتي

  4. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته,

    هل أنت مهتم بالتدوين ,

    هل تستعمل منصة بلوجر ,

    هل تريد تطوير مدونتك و إيصالها إلى القمة ,

    الان أصبح بإمكانك فعل ذلك بكل بساطة ,

    ما عليك إلا أن تدخل و تتصفح مدونة بليلي ,

    اختصاصنا هو تطوير بلوجر,

    فماذا تنتظر إبدأ الان بالرقي,

    رابط المدونة : http://www.b3lili.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى