سامسونج تخطط لسلسلة لوحيات جديدة تحمل حساس البصمة

galaxy-tab-hand
جالاكسي تاب

تخطط سامسونج لإطلاق سلسلة حواسب لوحية جديدة تحمل الأسم جالاكسي تاب اس تحمل شاشة عالية الدقة من نوع AMOLED ومدعومة بحساس لقراءة بصمة الأصبع.

وبحسب موقع SamMobile, فإن تاب اس سيأتي بشاشة دقتها 2560 * 1600 بكسل وتعرف اختصاراً WQXGA وهي نفس الدقة التي قدمتها على بعض أجهزتها الأخيرة مثل نوت برو.

وهذه المرة ستدعم سامسونج تقنية سوبر أموليد في شاشة اللوحي لتعرض الألوان بشكل ساطع أكثر من السابق وكانت قد فعلت نفس الأمر مع جالاكسي تاب 7.7 الذي أطلقته في 2012 حيث اعتمد نفس التقنية في تصنيع الشاشة وعرض الألوان لكن بدقة أقل.

وستضع حساس البصمة في زر الرئيسية كما فعلت مع جالاكسي اس 5 و أيضاً سيأتي اللوحي بكل التطبيقات والمزايا البرمجية الخاصة بالبصمة التي قدمتها مع جالاكسي اس 5 بما فيها فتح القفل بالبصمة و الدفع عبر حسابات باي بال و إنشاء المجلدات الخاصة بقفل البصمة.

وباقي مواصفات الجهاز المتوقعة سيأتي بمعالج ثماني النوى Exynos 5 من صنع سامسونج مع ذاكرة عشوائية 3 غيغابايت و كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل 3264*2448 بكسل تصور فيديو بالدقة الكاملة والكاميرا الأمامية بدقة 2.1 ميغابكسل 1920*1080 بكسل.

وسيتوفر اللوحي بقياسين من الشاشة هما 8.4 بوصة و أكبر 10.5 بوصة مع حواف أقل نحافة من جالاكسي تاب 4. ولانعرف بعد موعد توفر الجهاز و السعر المتوقع له.

يذكر أنه يتوقع أن تقوم آبل في إصدار نسخة محدثة من الآيباد و آيباد ميني في الربع الثالث من هذا العام تضيف فيه حساس البصمة TouchID.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك