نوكيا تبحث عن مستقبلها في الخرائط والملاحة

here_car_sideview

لم يمض اسبوع على استحواذ مايكروسوفت على قطاع الأجهزة والإتصالات و براءات الإختراع في نوكيا، بدأت الشركة الفنلندية اليوم بصندوق استثماري جديد بقيمة 100 مليون دولار للإستثمار في الشركات الناشئة التي تقدم خدمات خاصة بالسيارات الذكية المتصلة مع بعضها البعض.

وستدير شركة Nokia Growth Partners المملوكة لنوكيا الصندوق الإستثماري الجديد للتعرف على الشركات الناشئة التي لديها تقنيات و منتجات ابتكارية ستكون هامة للسيارات الذكية والمتصلة مع بعضها.

كما نعلم أن نوكيا لم تباع بالكامل إلى مايكروسوفت، هناك قطاع تطبيق الخرائط HERE والخدمات المتعلقة به بقيت مملوكة لنوكيا، وتسعى الشركة في البحث عن شركات وتقنيات ستدعم نمو هذا القطاع والخدمات التي تتعلق بالخرائط والملاحة وتحديد المواقع وغيرها.

الجدير بالذكر أن نوكيا ترخص لمايكروسوفت براءات اختراع خرائط HERE لإستخدامها في أجهزة ويندوز فون وذلك لمدة 4 سنوات، وتأمل نوكيا من فريق العمل في هذا القطاع والذي يبلغ عدده 6 آلاف موظف من تحقيق مصادر دخل جديدة من الخرائط عبر الإستثمار في شركات اخرى.

ودخول نوكيا إلى السيارات يزيد من حماسة المنافسة في استشكاف المستقبل التي تعمل حالياً كبرى الشركات على ذلك، هناك CarPlay من آبل و أعلنت قوقل عن تحالف مفتوح لتسريع الإبتكار في هذا المجال من خلال عقد شراكات مع كبرى مصنعي السيارات في العالم مثل أودي و جنرال موتورز و هيونداي وغيرها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك