زيادة الزوار من الفيس بوك إلى المواقع مجانا

facebook-party-boo_2418334b
يمكنك زيادة زوارك بنسبة 1000 في المئة من الفيس بوك فقط !!!

أصبح من المؤكد مؤخرا أن نسبة الزوار التي تستقبلها مواقع الويب من الفيس بوك إرتفع بنسبة عالية وصل إلى 170 في المئة ، و الأمر مرشح لمزيد من الزيادات مستقبلا مع تواصل النمو الكبير الذي تعيشه هذه الشبكة على مستوى عدد مستخدميها يوميا و المدة المتوسطة لتواجد الناس عليها و إنضمام المزيد من المستخدمين حول العالم إليها.

و ينطبق الأمر نفسه على الفيس بوك في عالمنا العربي ، حيث من المفترض أن نرى خلال الشهور القادمة المزيد من المستخدمين العرب على هذه الشبكة و المزيد من التفاعل اليومي و مع إنتشار الهواتف الذكية و تطبيقات الشبكة الزرقاء عالميا و عربيا نحن هنا أمام فرصة عظيمة وجب على كل مواقع الويب التي تسعى للنجاح إستغلالها بالشكل الصحيح خصوصا و أن مستخدمي الفيس بوك يستكشفون غالبية المحتوى الذي يتم نشره على الويب من خلال الروابط التي يصادفونها أمامهم و التي ينشرها مستخدمين أخرين و الصفحات و تلك التي تشير إليها الإعلانات.

إذن السؤال الذي يطرح نفسه هو : كيف يمكن للمواقع و المجلات و المنتديات العربية و حتى العالمية و مختلف مشاريع الويب التي تقدم للزوار المحتوى الإستفادة من إزدياد نسبة الزوار المصدرة لبقية الويب ؟ … الحقيقة أن هذا ممكن لكن وفق ما أقدمه لك في السطور التالية.

1-      إنشاء صفحة بقواعد حديثة

الجميع يعرف كيف ينشأ صفحة على الشبكة الإجتماعية الأكبر في العالم صحيح ؟ لكن بأية معايير و بأية قواعد ؟ الصدمة أن أغلبية الصفحات العربية بالضبط تحكمها معايير قديمة تجعلها تفقد المتابعين و لا تحقق تلك الشعبية المرغوب تحقيقها .

المطلوب في الحقيقة إنشاء صفحة و توكيلها لشخص أو عدة أشخاص يعملون على النشر اليدوي فيها للأخبار و المقالات الجديدة و الإبتعاد عن إستخدام التطبيقات التلقائية التي لا يحب الناس التفاعل معها و لا تلقى منشوراتها الإعجابات و التعليقات ، و في ذات الوقت يعمل ذلك الشخص أو عدة أشخاص على التفاعل مع المتابعين على الفيس بوك عبر الرد على رسائلهم و تقدير تعليقاتهم ، هذا يعطي للناس إنطباعا ممتازا بأن صفحتك حية و تسمع جمهورها ما يؤثر فعلا على الإدارة التحريرية لموقعك أو مجلتك من أجل تقديم المحتوى الذي يتناسب مع ذوق جمهورك الذي سيتزايد وفق هذه القواعد بسرعة كبيرة.

 

2-      تقديم المحتوى المستهذف و المهم

أغلبية المجلات و المواقع التي تقدم المحتوى في عالمنا العربي تخفق بشكل كبير عندما يتعلق الأمر بنوعية المحتوى الذي تقوم بإنتاجه ، لهذا نجد في بعض المنشورات التي تشير إلى تلك المحتويات تفاعلا ممتازا و أخرى لم تلقى نفس الأمر ، عليك أن تقوم بأبحاثك حول المنشورات التي تلاقي رواجا على الفيس بوك و تحاول إستغلال ذلك لصالحك من خلال حث المحررين و منتجي المحتوى في موقعك للتوجه أكثر نحو تلك المواضيع التي تهم أكثر جمهورك.

 

3-      بناء نسخة ويب للمحمول و تطبيق على العديد من المنصات

أكثر من نصف مستخدمي الفيس بوك اليوم يستخدمون التطبيقات الخاصة به على الهواتف الذكية و اللوحيات لتصفحه و التفاعل عليه ، و هذا يعني أن الكثير من الزوار الذين ستستقبلهم من الشبكة الإجتماعية الزرقاء يستخدمون تلك الأجهزة المحمولة أيضا لتصفح موقعك أو مجلتك و من الخطأ أن يجدوها غير متوافقة مع شاشاتهم الصغيرة و أبعادها المختلفة كليا عن شاشات الحواسيب المحمولة و المكتبية ، في هذا الصدد عليك أن تعمل على تصميم نسخة المحول مع الأخد بعين الإعتبار أن يكون التصميم سهلا و خفيفا و يراعي تلك الأحجام المختلفة من الشاشات هذا إلى جانب برمجة تطبيق يقدم المحتويات الخاصة بك في أفضل صورة ممكنة.

 

4-      إستخدام الهاشتاغ أو الكلمات البحثية

منذ إضافة ميزة الهاشتاغ أو الكلمات البحثية إلى فيسبوك أصبح بإمكانك استهذاف شريحة محددة من الناس ، فمثلا عندما يشير منشورك إلى مقالة حول شركة جوجل فإن أرشفة المنشور ضمن ذلك الهاشتاغ سيعود عليك بالكثير من الزوار و المشاهدات التي ستأتيك من صفحة الهاشتاغ مع العلم أن هناك الكثير من الناس الذين يتصفحون تلك الصفحات من أجل إستكشاف المنشورات التي تخص تلك الكلمات البحثية و هو ما يزيد من جمهورك المهتم بما تقدمه حقيقة.

 

خلاصة المقال :

ليست إلا أربعة قواعد مهمة فعلا يمكنك تطبيقها فعلا للحصول على الملايين من المشاهدات و القراءات للمحتوى الذي تنشره و ينشره فريق التحرير الخاص بك ، و من المعروف أن هناك مواقع أجنبية أكدت ان زوارها ازدادت بنسبة أكبر مما قدمته سابقا فموقع Bleacher Report الرياضي أكد أن عدد الزيارات المحصل عليها من الفيس بوك إزدادت بنسبة 1081 في المئة ، بينما أعلنت جريدة TIME أن نسبة زيادة زوارها من الفيس بوك تجاوزت 208 في المئة ، و بتطبيق ما جاء في هذا المقال ستكون نسبة الزوار الجدد من الفيس بوك أكبر بكثير من النسب التي حققتها تلك المواقع بكثير و هذا ممكن في عالمنا العربي!

مقالات للكاتب “أمناي أفشكو”

5 طرق لتبني لك إسما قويا على الشبكات الإجتماعية

أفضل 45 منصة إعلانات على الهواتف الذكية

كيف نستغل قوة الشبكات الإجتماعية لإنجاح الشركات و مشاريع الويب و تحقيق الأهذاف المختلفة ؟

ثورة الفيس بوك على الموبايل

 

  • طارق البراج

    المقال جيد ومفيد لكن برأيي عنوان المقال لا علاقة له بمحتواه
    من يقرأ العنوان يتوقع أن هنالك ثغره جديده اكتشفت او برنامج ما يزيد من عدد الزيارات من الفيس بوك إلى موقعك خصوصا كلمة “مجانا” لا أن تكون مجرد نصائح متوفره بكثره لكن لا يعلمها او يعمل بها الكثير

    شكرا على مجهودك

    • مرحبا عزيزي طارق.
      هذا ما يسمى بفن إختيار العنوان، عنوان مثل هذا يحمسك لقراءة المقال وهذا الأمر يعتبر أحد أعمدة التدوين وهذا المدون يتقن إستخدام هذا العمود ببراعة!!
      تقبل مروري 🙂

      • طارق البراج

        شاكر مرورك ورأيك 🙂

  • انا اللى كنت هاقوله زى طارق

    نفس الكلام بيتردد بين المواقع والمنتديات والمدونات بس بنمط تانى وأسلوب مختلف ومفيش جديد

    لـــــكن

    اشكرك أخى على الأهتمام

  • الحمد لله في مشروعنا الجديد ‘مدونة المصور’ نسبة زيارات كبيرة تأتي من الفيسبوك وكل النقاط التي تطرقت لها توجد في مدونة المصور دون معرفة، فقط منذ إنشاءها تم التركيز على الشبكات الإجتماعية والهواتف الذكية والحمد لله الزيارات جيدة فقط يبقى ذلك التفاعل الذي يجعل من يقيم على الموقع يعلم ما يحتاجه زواره بالظبط وإرضاءهم، مع العلم أننا في المجتمع العربي نعاني من مشكل عدم مشاركة المعلومة حيث المرئ يستفيد ويغلق الموضوع دون تفكيره هذا الأمر مهم يتوجب علي نشره من أجل الدعم في رفع المحتوى العربي وإحياءه!!

تعليقات عبر الفيسبوك