الأخباربرامج

قريباً: بلاك بيري ماسينجر يدعم بروتوكول الاتصال VoIP

shutterstock_67690615

بعد تراجُعها في سوق الأجهزة المحمولة، يبدو أن بلاك بيري ستكون أكثر اهتماماً وتركيزاً على تطوير تطبيقاتها. وبعدما أن أصبح بلاك بيري ماسينجر على منصات محمولة متعددة، تخطط الشركة الكندية الآن إعادة إطلاق واحدة من أحدث المميزات لاستكمال وظائف بلاك بيري ماسينجر.

اختمرت حالياً لدى شركة بلاك بيري فكرة إطلاق خدمة بروتوكول VoIP الشهيرة. وهي الخطة نفسها الذي ذكرها ديفيد بروكس – مدير تطوير أعمال بلاك بيري ماسينجر- حيث قال في إحدى المرات أن الشركة ستواصل تطوير خدماتها.

من ناحيةٍ أخرى، فإن الخطة نفسها هي واحدة من استراتيجيات بلاك بيري لجني الأرباح؛ نظراً لبلوغ عدد مُستخدِمي بلاك بيري النشيطين 85 مليون مُستخدِم. وقال بروكس “التطوير والإتيان بمميزات متواجدة في سكايب هي أحد الاحتمالات … لكننا نسعى للتطوير بنهج آخر.”

وكما يعلم قراء عالم التقنية، بلاك بيري تعمل حالياً وبشكل مُكثف على توسيع نطاق تطبيقها كوسيلة إنقاذ أخيرة، وذلك من خلال إطلاقه على ويندوز فون بعد أندرويد وiOS، على أن يكون ذلك خلال الأشهر الثلاثة المُقْبِلَة.

[مصدر الصورة: A passer-by photos an estimated/Shutterstock]

المصدر


‫4 تعليقات

  1. ممكن توضيح اكثر للقراء عن الخبر وعن خدمة بروتوكول VoIP بالذات لان الكثير لا يعلم عنها
    حنا مجرد قراء لسنا ب مبرمجين او ذوا اطلاع كثير على البرمجه و خدمات البروتوكولات ذي

  2. تفضل أخي:
    https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%AA_%D8%B9%D8%A8%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%AA%D8%B1%D9%86%D8%AA

    هذا بالنسبة لمعرفة بروتوكول VoIP، والخبر عن دعم بلاك بيري لهذا البروتوكول الذي من خلاله نجري مكالمات سكايب، وبلاك بيري ستدعمه للحصول على مميزاته من وضوح ونقاء الصوت، فضلاً عن الخصائص التقنية الأخرى.

    تحياتي

  3. أها الأن فهمت شيء رائع بس اتمنى ما يفرضون عليه مبالغ كبيرة و أن يكونوا مثل شركة فايبر

    شكرا لك اخي تامر الله يعطيك العافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى