آبل تستحوذ على شركة متخصصة في الشاشات منخفضة الطاقة

LuxVue

استحوذت شركة آبل على شركة LuxVue المتخصصة في تقنيات الشاشات والتي تعمل على تقليل استهلاك الطاقة من خلال تقنية micro-LED بالتالي إطالة عمر البطارية بإعتبار أن الشاشة من أكثر الأجزاء استهلاكاً.

وسينضم فريق وتقنيات الشركة إلى أقسام العتاد في آبل، ويشاع أن ساعة آبل الذكية ستكون من أهم المنتجات التي ستستفيد من تقنية الشاشات منخفضة الطاقة فضلاً عن الإستفادة منها لاحقاً في هواتف الآيفون وغيرها من المنتجات.

ونعلم سابقاً أن آبل كانت تواجه مشكلة في استهلاك بطارية الساعة، ولعل من أهم أسباب تأخرها أنها غير جاهزة بعد وتريد إطلاق منتج كامل، فالمستخدمين أصلاً يملون من وصل هواتفهم بالكهربا مرة كل يوم على الأقل فمن غير المعقول أيضاً أن تكون الساعة بنفس السوء.

وكانت تشاع أخبار حول أن نفس الشركة ستعمل مع قوقل من خلال النسخة الجديدة من نظارتها الذكية، لذا ستكون حركة معقولة من آبل أن تبعدها عن أيدي قوقل وتستفيد منها أيضاً.

يذكر أن آبل قد استحوذت على 24 شركة مختلفة خلال 18 شهر. وتشتهر الشركة بتكتمها على معظم صفقاتها خاصة الشركات الصغيرة التي تستفيد من تقنياتها او براءات اختراعها.

وهذه الصفقة تؤكد أن جهود الشركات في إطالة عمر البطارية ينصب حالياً على جميع أقسام الأجهزة ما عدا البطارية نفسها، فكل التقنيات التي يتم تجربتها مثل تكنولوجيا النانو وغيرها لازالت مكلفة للغاية و لا نتوقع أن نراها تستخدم تجارياً قبل عدة سنوات، لذا تجد الشركات نفسها أمام تقليل استهلاك الطاقة في الشاشة والمعالجات بدلاً من زيادة قدرة البطارية على الشحن.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك