هيئة المحلفين غرّمت سامسونج بـ 119.6 مليون دولار لانتهاك براءات اختراع آبل

Samsung-v-Apple

قضت هيئة المحلفين يوم أمس؛ الجمعة، بتغريم شركة سامسونج مبلغ مالي وقدره 119.6 مليون دولار أمريكي لانتهاكها اثنين من براءات اختراع شركة آبل، وذلك بسبب الحرب القضائية المقامة ما بين سامسونج وآبل حول براءات الاختراع منذ فترة.

وقد وجدت هيئة المحلفين بأن جميع هواتف سامسونج الداخلة في القضية فيما يتعلق ببراءة الاختراع الأولى ذات الرقم 647 المتعلقة بالروابط السريعة، بالإضافة إلى وجود بعض منتجات سامسونج التي تعدّت على براءة الاختراع ذات الرقم 721 الخاصة بالفتح عن طريق السحب.

هذا وحكمت الهيئة أيضًا على آبل بأنها انتهكت واحدة من أصل براءتي اختراع لسامسونج في دعوى مضادة، ولكن قضت الهيئة بأن هذا التعدي غير متعمّد، ولم تمنح سامسونج إلا 158,400 دولار أمريكي فقط.

وكانت شركة آبل تسعى للحصول على 2.2 مليار دولار أمريكي تعويضًا عن الأضرار، فيما قالت سامسونج بأنها تدين لآبل بحوالي 38 مليون دولار على الأكثر، كما أنها تسعى للحصول على 6 ملايين دولار في دعوة مضادة.

وكانت هيئة المحلفين قد استمعت إلى ثمانية شهود لمدة تزيد عن 50 ساعة، وتم التوصل إلى هذا الحكم بعد ثلاثة أيام كاملة من المداولات والخلاف.

وهكذا تكون آبل قد ربحت جولة جديدة على سامسونج في هذه القضية التي طالت، ومن الواضح أن حرب المحاكمات وبراءات الاختراع هذه لم نتنهي بعد، ولكن آبل هي المسيطرة حتى الآن، بينما تحاول سامسونج كسر ماء وجهها وتعويض هذه الخسارات.

المصدر