موقع كورونا ماب: تتبَّع فيروس كورونا على خريطة العالم

تعرّف على نسبة انتشار فيروس كورونا من خلال موقع كورونا ماب
تعرّف على نسبة انتشار فيروس كورونا من خلال موقع كورونا ماب

في البداية، ندعو لكل من أُصيب بهذا المرض – فيروس كورونا- أن يشفيه الله تعالى. وتعتبر السعودية هي أكثر الدول إصابة بالفيروس، بعدما ظهر في عدة أماكن، حيث انتشر فيروس كورونا في جدة ثم تركزت في منطقة الأحساء. لم ينحصر المرض على السعودية فقط، وإنما انتشر – وكان مُنتشر- في دول أخرى في العالم. ومن أجل متابعة تفشّي هذا المرض لحظة بلحظة، تم إطلاق موقع: Corona Map.

تعرّف على نسبة انتشار فيروس كورونا

كورونا ماب يُعتبر أول موقع يتتبَّع الوقت الحقيقي من انتشار حالات مرض كورونا على خريطة العالم، وذلك وفقاً للبيانات الرسمية التي يتم نشرها مِنْ قِبَلِ منظمة الصحة العالمية، أو وزارة الصحة التابعة للدولة.

حالات الإصابة من فيروس كورونا

اسمحوا لي أن أشرح لكم طريقة عمل الموقع، في رقم 1 من الصورة، يتم الكشف عن آخر مُدة تم تحديث الموقع فيها، وذلك يتم على فترات زمنية مُتقاربة. بالنسبة لرقم 2، فهو يستعرض عدد الحالات التي تم التأكد من حملها فيروس كورونا واعتمادها رسمياً، أمَّا رقم 3 ورقم 4 يستعرضان عدد ونسبة الوفيات التي ماتت بسبب هذا المرض – رحم الله المُسلمين منهم-.

فيروس كورونا في السعودية

في القائمة اليُسرى للموقع، يتم عرض أهم الإحصائيات كما يلي:

رقم 1 – الدول التي تم رصد فيروس كورونا داخلها

رقم 2 – المُدُن التي تم اكتشاف أكبر كم من الإصابات بمرض كورونا

رقم 3 – المُدُن التي اكتُشِفَ فيها حديثاً مُصابين بالفيروس

رقم 4 – الرقم الفعلي لعدد المُصابين داخل المدينة (أو الدولة)

رقم 5 – اسم المدينة

رقم 6 – اسم الدولة

رقم 7 – إجمالي عدد الحالات التي تعرضت للإصابة بفيروس كورونا

رقم 8 – عدد الحالات التي تم شفاءها من مرض كورونا

رقم 9 – عدد الحالات التي ماتت بسبب فيروس كورونا

فيروس كورونا على خريطة العالم

تستطيعون أيضاً من خلال شكل الخريطة الموجودة بالموقع القيام باستعراض سريع للإحصائيات السابقة؛ من خلال النقر على الرقم الموجود داخل الدائرة والخاص بكل دولة على حِدَى. الخريطة تُمكِّنَكُم من عمل تكبير أو تصغير من خلال زر التمرير الخاص بالفأرة، وكذلك السحب والإفلات للانتقال إلى أي مكان داخل الخريطة.

لم أستطع أن أدلو بدلوي حول هذا الموقع الطيِّب إلا بالشُّكر للقائمين عليه وهم الإخوة الرائعون سامي الزهراني وبندر رفه ووائل يار وساهمت كذلك الأخت بُشرَى في ذلك العمل الرائع، ثم شرف كتابتي لهذا المقال وإدراج كورونا ماب إلى ويكيبيديا باللغة الإنجليزية. كما يُمكنكم أيضاً الحصول على معلومات عن فيروس كورونا باللغة العربية من خلال هذا الرابط. شفى الله تعالى جميع مرضى المُسلمين.

رابط الموقع: CoronaMap.com