فاين تعيد تصميم موقعها ليصبح يوتيوب المقاطع القصيرة

vine redesign

قامت شبكة الفيديو القصير جداً فاين المملوكة لتويتر بإعادة تصميم موقعها ليتيح للجميع إمكانية تصفح مقاطع الفيديو وبهذا يصبح كأنه يوتيوب المقاطع القصيرة التي لاتزيد عن 6 ثواني.

سابقاً كانت شبكة فاين تتيح فقط للمستخدمين المسجلين زيارة صفحاتهم الشخصية أو ملفات المستخدمين الآخرين للإطلاع على المقاطع التي نشروها والتفاعل معها.

والآن أطلقت فاين تحديث كبير لموقعها بحيث قدمت إمكانية إنشاء قوائم التشغيل و مقاطع الفيديو الرائجة و القنوات و الوسوم الأكثر شيوعاً و قسم خاص للمقاطع الشعبية على الشبكة كما يتم عرض مقاطع عشوائية في القسم الأعلى من الصفحة.

وبالحديث عن الواجهة الرئيسية ستلاحظ شريط طويل للبحث كما ستعرض بعض المقاطع في الصفحة الرئيسية وبمجرد وضع مؤشر الفأرة على أي منها ستلاحظ تحميلها بشريط أخضر رفيع فوق المقطع ثم يعمل تلقائياً مع الصوت بدون الحاجة لضغط زر تشغيل.

وتحت كل مقطع تظهر أرقام التفاعل الإجتماعي معها مثل عدد مرات مشاركتها على فيس بوك و تويتر والإعجاب بها.

ويمكنك الضغط على أي مقطع فيديو في الرئيسية لعرضه بنافذة منبثقة أكبر تعطيك تفاصيل أكثر مثل عدد الإعجابات و إعادة النشر و التعليقات، طبعاً بالإضافة إلى وصف المقطع و اسم صاحبه، وهناك خيارات لتضمين المقطع في أي صفحة ويب أو ارساله بالبريد الإلكتروني كما يمكنك التنقل بين المقاطع عبر الأسهم الجانبية.

بهذه الخطوة تتوقع فاين تحقيق المزيد من النمو في عدد المستخدمين والزيارات وتصفح الشبكة الإجتماعية حيث أن معظم هذه الوظائف لطالما كانت متاحة عبر تطبيقاتها على الهواتف الذكية لكن توفيرها على منصة الويب سيجعل من انتشارها أسرع.

هل ينتقل فاين فعلاً ليصبح يوتيوب المقاطع القصيرة؟