مايكروسوفت تستحوذ على شركة حوسبة سحابية

green button

استحوذت شركة مايكروسوفت على شركة الحوسبة السحابية GreenButton عن طريق شراء كامل أسهمها وذلك تتويجاً لعلاقة طويلة بين الشركتين حيث كانت تستخدم منصة Azure.

وتقدم شركة GreenButton النيوزيلندية حلول سحابية حسب الطلب معتمدة على مخدماتها السحابية عالية التقنية، فمثلاً يمكن للمستخدمين استخدام منتجات الشركة وقوة أجهزتها لعمل احصائيات وتحليلات للبيانات الضخمة في السحاب. بالتالي توفر GreenButton على الشركات من الاستثمار وتكبد مصاريف كبيرة في شراء معدات وتجهيزات خاصة عالية التقنية من أجل تنفيذ مثل هذه المهام.

وأوضحت مايكروسوفت أن حلول الشركة و حزمة تطوير التطبيقات خاصتها ستصبح جزء من الحلول التي تقدمها منصة Azure التي تملكها. ولن تتوقف مايكروسوفت عند هذا الحد بل ستستثمر أيضاً المزيد من الأموال في تطوير فريق عمل الشركة وخدماتها حيث ستبقى تدار في بلدها الأم على الرغم من انضمام فريق العمل إلى فريق أكبر في مايكروسوفت لكن لن ينتقل إلى مقر الشركة.

وكان Scott Houston قد أسس شركةGreenButton في 2006 وعمره لم يتجاوز 25 سنة مستفيداً من خبرته السابقة كمدير للمعلوماتية في شركة الرسوم المتحركة Weta Digital التي عملت على مشاريع كبيرة مثل أفلام ملك الخواتم.

وتعاونت الشركة مع كبرى استديوهات الأفلام المتحركة مثل Pixar و Proan وقدمت خدماتها لهيئات حكومية أيضاً مثل وزارة الطاقة الأمريكية.

وإضافة لإستخدامها منصة Azure كشريك استراتيجي، كانت مايكروسوفت قد استثمرت مليون دولار في الشركة عند فتح فروع للمبيعات في سياتل.

وتأتي هذه الخطوة المتوقعة كجزء من توجه مايكروسوفت أكثر للتركيز على الخدمات البرمجية في استراتيجيتها التي بدأت بتبنيها مع وصول المدير التنفيذي الجديد ساتيا ناديلا كما أنها تريد توسيع خدماتها في سوق البيانات الضخمة الواعد.

المصدر