أندرويد يستحوذ على 57.6% من سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة

أرباح أنظمة التشغيل

تشابهت آخر الإحصائيات المُقدمة من شركة التحليلات كانتار مع قرينتها الاستراتيجية IDC، حيث ازداد عدد مُستخدِمي الهواتف الذكية في الولايات المتحدة بنسبة 10% عن العام الماضي، ويُعْزَى جزء كبير من هذا النمو إلى أندرويد.

أفاد التقرير أنه اعتباراً من شهر مارس من هذا العام، حصل نظام تشغيل أندرويد على 57.6% من سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة. مرتفعاً بذلك عن 49.3% في العام الماضي. وبالمُقارنة مع منصة iOS التي انخفضت نحو 35.9% من 43.7% في مارس من العام الماضي.

بالنسبة لويندوز فون، وبلاك بيري، والفئات الأخرى، لا يزال الطريق أمامهم شاق للغاية، وبالتالي فهذا يعني أن نمو سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة هو أيضاً نمو لأندرويد، والقليل من هذه النسبة كانت على حساب iOS.

لا تزال سامسونج تتزعم سوق أندرويد، مع حصتها التي قُدِّرَت بحوالي 30% من الربع الأول لعام 2014، وفي الوقت نفسه، شهدت كل من سامسونج وأبل انخفاضاً طفيفاً عن العام الماضي، في الوقت الذي تنمو فيه بعض الشركات الأخرى، مثل هواوي ولينوفو.

المصدر


  • PAKREY

    يعتبر نظام الأندرويد هو النظام الأشهر والأكثر استخداما حول العالم مقارنة بالأنظمة الأخرى مثل ال IOS وغيره ، وذلك كون الأندرويد نظام مجاني ومفتوح المصدر وسهل الإستخدام وكل الأجهزة بمختلف أنواعها تستطيع العمل عليه بخلاف الIOS حيث إن هذا الأخير ثقيل نوعا ما في الاستخدام ولا تستطيع أن تعمل فيه كل ماتريده مثل نظام جوجل .

  • يسيس

    يجب على ابل اتخاذ سياسة الانفتاح وتخفيف القيود على المستخدم هذا اقل مايجب ان تفعلة فمن يذهب الى الاندرويد لا ولن يعود الى ios

  • يزيد العلي

    ادا كان اندرويد 57% وهو حوالي 10 شركات كبرى تستخدمه
    و iOS شركة وحدة واخد 49% فهنا يكمن الابدااع

تعليقات عبر الفيسبوك