شحنات سامسونج من الهواتف أكبر من آبل و لينوفو و هواوي و إل جي معاً

idc_q1_2014_smartphones

أشارت أحدث الإحصائيات حول شحنات الهواتف الذكية حول العالم أن الشركة الكورية سامسونج شحنت في الربع الأول ما يزيد عن إجمالي ما شحنته كل من آبل و لينوفو و إل جي و هواوي مجتمعين.

وبلغت شحنات شركات الهواتف الذكية في الربع الأول 281.5 مليون جهاز محققة نمو في الشحنات 28.6% مقارنة بالربع الأول من عام 2013 حيث كانت عند مستوى 218.8 مليون جهاز لكن بالقياس بالربع السابق أي الرابع هناك هبوط محدود بنسبة 2.8% حيث كانت قد شحنته 289.6 مليون جهاز.

وتشكل الهواتف الذكية أكثر من 62% من إجمالي الهواتف المحمولة التي تم شحنها خلال الربع الأول من العام الجاري، ونلاحظ نمو نسبة الهواتف الذكية مقارنة بنفس الربع من العام الماضي حيث كانت عند 50%.

وبالنظر لأرقام الشركات التفصيلية نجد أن شركة لينوفو حققت أكبر نسبة نمو في الشحنات بمعدل سنوي بلغ أكثر من 63%. إلا أن سامسونج كانت الأعلى من حيث عدد الأجهزة المشحونة خلال الربع الأول حيث بلغت 85 مليون جهاز وهو أقل قليلاً من ضعف شحنات آبل ويساوي مجموع ما شحنته كل من آبل و هواوي و لينوفو و إل جي معاً.

نلاحظ هبوط حصة سامسونج في الربع الأول من السوق مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي إلا أنه أقل من هبوط حصة آبل أيضاً.

وتعكس هذه الأرقام مبيعات جالاكسي اس 5 التي نشطت إجمالي شحنات هواتف سامسونج لكنها لم تكفي لتعزيز الحصة السوقية من حيث الشحنات.

وتنافس كل من هواوي و لينوفو و إل جي على المركز الثالث بأرقام شحنات متقاربة. و تنتظر لينوفو اتمام صفقة استحواذها على موتورولا لتحسب لاحقاً كل شحنات هواتف موتورولا ضمن حصتها ما يعطيها دفعة قوية.

وعن توقعات IDC لشحنات هذا العام حيث ستصل إلى 1.2 مليار جهاز محققة نمو 19.3% عن العام الماضي حيث تم شحن مليار جهاز.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك