فيس بوك تطلق شبكة اعلانية مخصصة لتطبيقات الهواتف الذكية

standard IAB banners, standard IAB interstitials, and native ad units.
أطلقت شبكة فيس بوك اليوم شبكتها الإعلانية المخصصة للهواتف الذكية بإسم Audience Network بحيث يمكن الآن للمطورين تحقيق الأرباح من دون الحاجة لتكبد عناء بيع الإعلانات بل كل ما عليهم التعاقد مع شبكة فيس بوك لعرض الإعلانات.

وعن طريق شيفرة برمجية صغيرة يتم إضافتها لتطبيقات الهواتف الذكية لتعرض اعلانات على شكل شريط صوري banner أو يمكنهم العمل مباشرة مع فيس بوك لإنشاء وحدات اعلانية تبدو كجزء من المحتوى والمنشورات.

وستتيح الشبكة الإجتماعية شبكتها الإعلانية تدريجياً لكافة المطورين خلال الأشهر القادمة كما يمكن التسجيل من هذه الصفحة، وستبدأ فيس بوك بإتاحة الفرصة أمام المعلنين الراغبين بشراء اعلانات من أجل ترويج تطبيقات وتنصيبها أو اعلانات لزيادة التفاعل الاجتماعية. ولاحقاً ستوسع فيس بوك الشبكة الإعلانية لتشمل الشركات ومشتريات التجارة الإلكترونية و زيارات المواقع وغيرها.

وستقدم الشبكة الإعلانية حالياً ثلاثة أشكال مختلفة من الأشرطة الصورية وهي standard IAB banners, standard IAB interstitials, و native ad units.

وكانت الشركة قد اختبرت الشبكة الجديدة لأول مرة في 2012 لكن أوقف المشروع لاحقاً للتركيز أكثر على الإعلانات المتضمنة بين المنشورات حيث أن منصة الهواتف المحمولة حينها لم تحقق أرباح تذكر للشركة ثم عادت في سبتمبر 2013 استئناف المشروع والاختبارات حتى أطلقته اليوم رسمياً في مؤتمر المطورين.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك