الأخباربرامج

جوجل تُطلق تطبيقي Docs و Sheets لأندرويد و iOS

docs_nexus7_open_0424b

أطلقت شركة جوجل اليوم تطبيقات جديدة منبثقة عن خدمة Drive الخاصة بها، وهي Google Docs و Google Sheets حاليًا، ويليهما تطبيق Google Slides الذي ستطرحه لاحقًا، وذلك لنظامي تشغيل أندرويد و iOS.

هذه التطبيقات الجديدة رغم عدم أهميتها الكبيرة كون ما تقدمه متوفر أيضًا في تطبيق Google Drive، مثل إنشاء وعرض وتحرير المستندات وجداول البيانات والعروض التقدمية، إلا أن جوجل تخطط من خلالهم لمنافسة بعض التطبيقات الأخرى القادمة من شركات منافسة أمثال مايكروسوفت.

حيث كانت مايكروسوفت قد كشفت سابقًا عن نسخ خاصة من أشهر خدمات أوفيس لحواسب آيباد اللوحية، وحصلت حينها على ترتيب عالي في متجر آبل للتطبيقات لفترة من الزمن، وتحقق نجاحًا لا بأس به كونها تطبيقات مستقلة عن بعضها.

وتأتي التطبيقات الجديدة من جوجل بشكلٍ مشابه لتطبيق جوجل درايف وأسلوبه، ولكن بألوان مختلفة، بالإضافة إلى الاستقلالية أثناء الاستخدام وعدم تشتيت المستخدم، ففي حال أراد تحرير أو إنشاء مستند نصي عليه دخول Docs، وفي حال أراد التعامل مع جداول البيانات عليه بـ Sheets.

ويتوفر تطبيق Docs مجانًا على متجر جوجل بلاي لأجهزة أندرويد ومتجر آبل للتطبيقات لأجهزة iOS، كما يتوفر Sheets مجانًا على متجر جوجل بلاي لأجهزة أندرويد ومتجر آبل للتطبيقات لأجهزة iOS.

المصدر

تعليق واحد

  1. اخواني ارجو منكم المساعد اريد صوتي يصل للملك
    ابني دهس من مفحط ومطلق السراح منذ اكثر من سنتين
    والد المفحط عميد في اﻵمن العام وله واسطات في كل مكان
    وانا يتﻻعبو بي من دائره الى اخرى
    ساعدوني ارجوكم
    اخوكم حسين عمر عسيري
    0538755539
    اناشدكم بلله ان تساعدوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى